أطلقت مديرية التربية والتعليم غرب غزة _ قسم الأنشطة التربوية بطولة تنس الطاولة زوجي للبنات للمرحلتين الأساسية العليا والثانوية للبنات، وذلك في صالة سعد صايل الرياضية.وحضر حفل انطلاق البطولة أ. محمود أبو حصيرة مدير تربية وتعليم غرب غزة وأ. محمد بركات رئيس قسم الأنشطة التربوية وأ. رانيا جابر مشرفة النشاط الرياضي في قسم الأنشطة بالإضافة إلى لجنة المحكمين للبطولة وعدد من مدرسات التربية الرياضية في مدارس غرب غزة.ومن جانبه تحدث أ.أبو حصيرة عن أن الرياضة هي التي تحافظ على لياقة الطالب ومن خلالها يتم تنمية القدرات العقلية، وتساعد الطالب على الحفاظ والتغلب على معوقات الدراسة و تعطيه حافزاً للقراءة من خلال الأنشطة اللامنهجية المختلفة.ومن جانبه تحدث أ.محمد بركات موضحاً أن “العقل السليم في الجسم السليم ومن هذا المنطلق يأتي اهتمام قسم الأنشطة التربوية بتنمية مختلف الأنشطة الرياضية فيما يصب في مصلحة الطالب وتنمية قدراته العقلية.مضيفاً أن إنطلاق هذه البطولة بعنوانها ” عام الأسرى” تأكيدا على أن تبقى قضية الأسرى حاضرة في أذهاننا ودعما لدعوة رئيس الوزراء أ. إسماعيل هنية أن عام 2010م هو عام الأسرى .
