وزارة التربية والتعليم العالي تعقد اجتماعاً يتناول التنسيق والتعاون بين الوزارة ووكالة الغوث

50120091
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اجتماعا لتعزيز التعاون والتكامل مع وكالة الغوث الدولية بمقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة اليوم.شارك في الاجتماع د. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد لشون التعليم و أ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة ود. خليل حماد مدير دائرة المناهج و أ. خليل الحلبي نائب رئيس برنامج التعليم بوكالة الغوث الدولية وأ. فضل السالول رئيس مركز التطوير بوكالة الغوث الدولية أ. عماد عودة مدير إداري بدائرة التربية والتعليم.و تم التوافق على رفد لجان فنية مشتركة للتعامل مع المنهاج الفلسطيني المقرر ، كذلك إصدار دليل المعلم لتسهيل وتطوير العملية التعليمية وتوحيد الرؤى المستقبلية ، كما تناول الاجتماع المواد التربوية التعليمية المساندة المقدمة للطلبة في المدارس وسبل العمل معا من خلال اللجان الفنية التي سيتم تشكيلها لتسيير تطبيق مباحث المنهاج المتنوعة ، وتناول احتياجات المدارس الحكومية التي تستخدمها الوكالة والتي يبلغ عددها (8) مدارس وتوفير بعض الاحتياجات التي تحتاجها تلك المباني المدرسية . كما تناول الاجتماع الامتحان الدولي Timss وسبل التعاون المستقبلي في تطبيق هذا الامتحانات بين مدارس الحكومة والوكالة ، حيث يهدف هذا الامتحان لقياس تحصيل الطلبة للصف الثامن في مبحثي العلوم والرياضيات وكذلك تسهيل إدخال الكتب المدرسية الخاصة بالمدرسة الصناعية بدير البلح.كما أوضحت الوزارة أن مدارسها بحاجة ماسة إلى كميات من الطباشير جراء الحصار الخانق على قطاع غزة والذي يعتبر ضرورياً لبدء الفصل الدراسي الثاني.والجدير بالذكر أن مدارس الحكومة والوكالة اتفقتا على توحيد الاختبارات في اللغة العربية والرياضيات للصف الرابع الأساسي للفصل الدراسي الأول.