
نظم قسم الأنشطة التربوية بمديرية تربية وتعليم غرب غزة مسابقة الرسم الحر لجميع المراحل التعليمية بحضور رئيس قسم الأنشطة التربوية الأستاذ محمد بركات والأستاذ فرج السرحي ولجنة حكام مكونة من أ. رحاب اللوح وأ. عطاف أيوب.
ويأتي هذا النشاط ضمن الخطة التي يقوم بها القسم من اجل التعبير عن الوضع الفلسطيني و محاولة تجسيد صورته بنظرة ايجابية لدى طلبة المدارس حيث أعطيت الحرية الكاملة للمشاركين في اختيار الألوان خلال هذه المسابقة وأعطى لهم الوقت الكافي لإتمام الرسومات على ورق الرسم المقوى.
وفي كلمته تحدث أ. بركات أن هذه المسابقات تظهر إبداعات الطلبة في مجال الرسم مما يساعد على معرفتهم وتوجيه قدراتهم وتشجيعهم للتقدم والرقي في هذا المجال كما وحفز المدارس على المشاركة في هذه النشاطات لما لها من أهمية .حيث أظهرت المسابقة العديد من الطلبة الموهوبين في كثير من المدارس المشاركة وصرح أ.بركات أن لجنة التحكيم ستعمل على تقييم المسابقات وإظهار النتيجة النهائية حيث سيتم اختيار الأفضل للمشاركة بها على مستوى الوزارة .
وفي نهاية المسابقة تم تشكيل لجنة من المختصين من المشرفين و المعلمين بالإضافة إلى رئيس قسم الأنشطة التربوية من اجل الإشراف على تقييم الرسومات و الأعمال من حيث المساحة، الألوان، الفكرة، نظافة و جمال اللوحة، علما بان العمل كان بشكل تطبيقي ومباشر في مدرسة سليمان سلطان.
وفي سياق متصل قامت مديرية تربية وتعليم غرب غزة وبإشراف قسم الأنشطة التربوية باختتام مسابقة رسوم لوحات جداريه في قاعة الكرامة بمدرسة فلسطين الثانوية حيث شاركت معظم مدارس البنين والبنات بهذه المسابقة وتم تشكيل لجنة من الحكام المختصين بهذا المجال للتحكيم وتقيم النتيجة النهائية.
وقد تابع المسابقة أ. فرج السرحي ممثل قسم الأنشطة وقدم الشكر للحضور من فريق العمل في لجنة التحكيم و الطلبة والمعلمين المرافقين لهم على مساهمتهم بالمشاركة في المسابقة وشدد السرحي عن ان هذه المسابقة تشجع الطلبة على تنمية مواهبهم بالاشتراك في المسابقات الثقافية التي تعمل على الرقي بمستوى ميولهم وقدراتهم الفنية.
