وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة والتطوير يتفقد دورة تدريبية لمديري المدارس

2112009
تفقد أ. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة والتطوير يرافقه أ. يعقوب حجو مدير التدريب بالوزارة وأ. حاتم شحادة رئيس قسم التدريب بالوزارة دورة تدريبية لمديري المدارس بعنوان “المدير مشرف مقيم” في مركز تدريب مديرية تربية وتعليم غرب غزة ” الماجدة وسيلة ” .ويشرف على هذه الدورة كل من أ. يعقوب حجو مدير التدريب بالوزارة وأ. حاتم شحادة رئيس قسم التدريب بالوزارة وأ. فيصل ابو حميد مشرف التدريب بمركز تدريب مديرية غرب غزة الماجدة وسيلة وثلة من التربويين والعاملين بالوزارة وبالمديرية. وضمت الورشة ” 200 ” مدير مدرسة من مديريات التربية والتعليم الست بالقطاع بواقع ” 30 ” ساعة تدريبية وتعقد يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع وشملت محاور الدورة ” القيادة والإدارة” و”المدير مشرف” مقيم وبتمويل من اليونسيف.ومن جانبه رحب أ. حجو بالحضور وثمن جهود الجميع للارتقاء بالمسيرة التعليمية حيث أظهر أهمية هذه الدورة في تطوير أداء مديري المدارس فنياً للقيام بمهامهم في تحسين أداء المعلمين في مدارسهم وفق أسس علمية.ومن جانبه تحدث أ. أبو هاشم أن هذه الدورة تهدف إلى تعريف المديرين بالأمور الإدارية والفنية التي تواجههم خلال ساعات عملهم اليومي، كما أنها تهدف إلى رفع كفاياتهم في العمل الإداري والفني، موضحاً أن الوزارة تنفذ العديد من الدورات التدريبية الهادفة إلى إطلاع مديري المدارس والمعلمين والمشرفين على كل ما هو جديد في المجال الإداري والمهني.وتحدث أ. أبو هاشم أيضاً عن دور الوزارة الرئيس في حوسبة المناهج وخطط الوزارة في تحسين أداء طلاب الثانوية العامة ومعالجة مشكلة ضعف التحصيل العلمي بالطرق التربوية الحديثة.