
اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي _ الإدارة العامة للأنشطة التربوية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى – قسم الأنشطة التربوية مسابقة أفضل بحث عن القدس تنفيذا لخطة قسم الأنشطة التربوية للعام الدراسي الحالي ، بمشاركة كافة المراحل التعليمية بمدارس المحافظة الوسطى. وتشكلت لجنة التحكيم من كل من أ. فطين البنا رئيس قسم الأنشطة التربوية، وأ. تيسير الباز مشرف اللغة العربية، وأ. احمد أبو محروقة مشرف التاريخ، وتضمنت المسابقة أبحاث عن مدينة القدس تاريخيا ودينيا وأبعاد الصراع على المدينة المقدسة.وتوزعت المسابقة على أربعة مراحل ضمت المرحلة الأولى الصفوف من (1-4) وفاز بالمركز الأول عنها الطالبة ياسمين أكرم الطهروني من مدرسة ابن رشد الدنيا بنات، وضمت المرحلة الثانية الصفوف من (5-7) وفاز بالمركز الأول بها كل من الطالبة بلقيس ابو طواحينة من مدرسة العائشية العليا “ب” والطالب زيدان أبو شاهين من مدرسة دير البلح الدنيا بنين، وشملت المرحلة الثالثة الصفوف من (8-10) وفاز بالمركز الأول عنها الطالبة آية خليل حماد من مدرسة ممدوح صيدم الثانوية “ب” للبنات، والطالب هيثم أبو شاهين من مدرسة عبد الكريم العكلوك للبنين، أما المرحلة الرابعة فقد ضمت الصفوف (11-12) وفاز بالمركز الأول بها الطالبة براء عدنان حمدان من مدرسة ممدوح صيدم الثانوية “أ” للبنات، والطالب عيسى محمود اللوح من مدرسة المنفلوطي الثانوية “ب” للبنين.من جانبه هنأ مدير التربية والتعليم بالوسطى د. فتحي كلوب الطلبة والمدارس الفائزة بالمسابقة وحثهم على مزيد من الإبداع وتنمية الحس الوطني لدى أبنائنا الطلبة لاسيما فيما يتعلق بقضية القدس والمسجد الأقصى.
