
التقى د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي وأ. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة والتطوير وأ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة وأ. عبد السلام أبو مسامح مدير مكتب الوكيل ب د. سائد صالح رئيس جمعية الأيدي المسلمة و م. معتز عودة مدير المشروعات بالجمعية بمقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة.ويأتي هذا اللقاء لدراسة ومناقشة المشاريع المشتركة والاتفاق على المشاريع التي سيتم تنفيذها وتحديد احتياجات وأولويات وزارة التربية والتعليم العالي في المرحلة المقبلة من ترميم وصيانة وبناء المدارس التي تضررت جراء الحرب الإسرائيلية الغاشمة على القطاع واستمرار الحصار المفروض على القطاع.ومن جانبه ثمن د. إبراهيم جهود الجمعية و مشددا على أهمية العلاقة والتعاون المشترك بينهم الجمعيات والوزارة لافتاً إلى الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غزة إثر الحرب إضافة إلى استمرار الحصار وإغلاق المعابر ومنع إدخال المواد الأساسية للبناء وإعادة الإعمار.ومن جانبه تحدث أ. أبو هاشم عن الوضع التعليمي بالقطاع الذي يعاني منذ فترة من الحصار الظالم ونتيجة الحرب التي شنتها قوات الاحتلال على المدارس وبين أن قطاع التعليم تأثر بشكل كبير في هدم المدارس واستهداف الطلبة والمعلمين موضحا حاجات وأولويات الوزارة في الفترة المقبلة من صيانة المدارس التي تحتاج لصيانة حتى يتم توفير بيئة مناسبة للطلبة داخل محيط المدرسة.واتفق الطرفان على استمرار اللقاءات وتبادل الأفكار والآراء وتعزيز التعاون المشترك بين الوزارة وجمعية الأيدي المسلمة وتقديم مشاريع مهمة لقطاع التعليم وتكاتف الجهود من الجميع حتى يتسنى للجميع إيجاد بيئة مناسبة للطالب الفلسطيني.
