
اختتمت الإدارة العامة للأنشطة التربوية دائرة الكشافة والمرشدات دورة إعداد مدربي القادة الكشفيين والتي هدفت إلى إعداد 65 مدرب للقادة الكشفيين على مهارات وفنون الكشافة المختلفة، وقد عرض المشاركين عدداً من الأعمال الكشفية التي تدربوا عليها خلال الدورة، ومن أهمها أنواع النيران النجمية والهرمية، والمربعة، ونار الصياد وغيرها، كما نصبوا عددا من الخيام وأقاموا سوراً للمخيم، كما عملوا دراسة لبيئة المخيم، وعرضوا عددا من أوراق الأشجار، ومكونات البيئة التي نصبوا فيها مخيمهم في المتنزه المجاور للمعهد الوطني للتدريب، وقدم المشاركون عدداً من الصيحات الترحيبية والأهازيج الكشفية، وقدم قادة الطلائع عروضاً عما أنجزوه كل في طليعته، وقد حضر دورة التخريج كل من الأستاذ أحمد أبو ندا نائب مدير عام الأنشطة التربوية وأ. فاطمة الجعيثني مديرة المعهد الوطني للتدريب، وأ. محمد المزين مدير دائرة الكشافة والمرشدات، وأ.هاني الهور مدير النشاط الثقافي، وأ. صالح حمدان مدير النشاط الرياضي، حيث استعرضوا أعمال المتدربين الكشفية من لوحات ونماذج وغيرها، وقد قام بتدريب المعلمين كل من القائد محمد الحسني مدير مدرسة الأقصى، والقائد باسم محيسن رئيس قسم النشاط الكشفي، والقائد مفيد الوادية، والقائد محمد خير الله، والقائد علاء فرحات مشرف الكشافة. وفي ختام الدورة قام أعضاء الإدارة العامة للأنشطة التربوية والمعهد الوطني للتدريب بتوزيع شهادات التقدير على المدربين، وشهادات التخرج على المتدربين، كما قامت أ. فاطمة الجعيثني بشكر الجميع على إسهاماتهم في إنجاح هذه الدورة، بينما قام أ. أحمد أبو ندا بتوجيه التحية للجميع، كما شكر المعهد الوطني على حسن الضيافة، والاستقبال والتعاون، ثم وجه كلمته إلى المعلمين الخريجين قائلاً لهم نحن اليوم نرفع هذه الأمانة من أعناقنا ونضعها في أعناقكم وأنتم مسئولون عن نقل الخبرات التي تعلمتموها إلى زملائكم، وإلى طلابكم، وبشر الجميع بأن هناك المزيد من الدورات المتقدمة، والجهود التي ستبذل من أجل النهوض بالحركة الكشفية والارتقاء بها نحو الأمام مثمناً ما بذله الإخوة في دائرة الكشافة والمرشدات من جهد كبير الأمر الذي كان له بالغ الأثر في نجاح هذه الدورة وخروجها بهذا المستوى الراقي.
