وزارة التربية والتعليم العالي تنظم مسيرة طلابية تضامنية مع المسجد الأقصى

IMG_2066
نظمت وزارة التربية والتعليم العالي صباح اليوم الأربعاء مسيرة طلابية تضامنية مع المسجد الأقصى المبارك في ظل التصعيد الاسرائلي الأخير واقتحام عدد من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك .
وقد تقدم معالي وزير التربية والتعليم العالي أ.د محمد عسقول المسيرة التي جابت شوارع مدينة غزة بمشاركة الإدارة العامة للأنشطة التربوية والإدارة العامة للعلاقات العامة والدولية والمكتب الإعلامي للوزارة ومديرتي التربية والتعليم في شرق وغرب غزة.
وقد رفع الطلبة لافتات منددة بالصمت العربي والدولي إزاء ما يحدث في القدس المحتلة، وأخرى تطالب الأمة العربية والإسلامية بتحمل مسئولياتها والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك .
وفي كلمته قال معالي الوزير :”إن هذه الوقفة التضامنية من قبل الوزارة جاءت وفاء للمسجد الأقصى وتعبيرا عن انتمائنا لقضيتنا مؤكدا أن هذا الجيل الذي راهن العدو على نسيان قضيته ومسجده يسجل  اليوم وقفة للدفاع عن مسجده  وحماية قضيته .
ووجه معالي الوزير رسالة للعاملين في وزارات التربية والتعليم في الدول العربية والإسلامية تفيد بأن الانتماء إلى المسجد الأقصى عز وكرامة يعبر عن تحمل مسئولية تاريخية ودينية تجاه هذه المدينة المقدسة .
وقال : ” إن طلبة غزة ينادون بأعلى أصواتهم بأنه  مهما بلغت الأمور و تآمر المتآمرون فلن نتخلى عن ثوابتنا ولن تكسر إرادتنا للدفاع عن مسجدنا، كما أن الاعتداء على المسجد الأقصى لن يطفئ جذوة الصمود والمقاومة بل يزيدها اشتعالا.
وأكد معالي الوزير أنه رغم الحصار وقلة الإمكانات وحجز القرطاسية فلن نتنازل عن ثوابتنا ولن نترك رافدا من روافد الوزارة ولا وسيلة من وسائلها إلا وسنوظفها في تعزيز انتمائنا للمسجد الأقصى والقدس.
بدوره  ثمن الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس للمجلس التشريعي الفلسطيني هذه الخطوة التضامنية من قبل وزارة التربية والتعليم العالي لنصرة المسجد الأقصى وأكد  أن شعبنا الفلسطيني  بكل مستوياته يقف مع أهلنا في القدس و لن يتخلى عن مقدساته وسيدافع عن الأقصى بدمائه وأشلائه .
وناشد بحر شعبنا بالتوحد أمام الغطرسة الصهيونية موجها خطابه للسلطة في رام الله كي تفسح المجال أمام  شعبنا والمقاومة في الضفة للتعبير عن استنكارهم ورفضهم لما يجري في القدس .
يذكر أن الإدارة العامة للأنشطة التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي قد أعدت خطة متكاملة تشتمل على عدد من الفعاليات والأنشطة التضامنية مع المسجد الأقصى المبارك ستقوم بتنفيذها خلال الأيام القادمة .      
نظمت وزارة التربية والتعليم العالي صباح اليوم الأربعاء مسيرة طلابية تضامنية مع المسجد الأقصى المبارك في ظل التصعيد الاسرائلي الأخير واقتحام عدد من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك .
وقد تقدم معالي وزير التربية والتعليم العالي أ.د محمد عسقول المسيرة التي جابت شوارع مدينة غزة بمشاركة الإدارة العامة للأنشطة التربوية والإدارة العامة للعلاقات العامة والدولية والمكتب الإعلامي للوزارة ومديرية التربية والتعليم في غرب غزة.
وقد رفع الطلبة لافتات منددة بالصمت العربي والدولي إزاء ما يحدث في القدس المحتلة، وأخرى تطالب الأمة العربية والإسلامية بتحمل مسئولياتها والدفاع عن المسجد الأقصى المبارك .
وفي كلمته قال معالي الوزير :”إن هذه الوقفة التضامنية من قبل الوزارة جاءت وفاء للمسجد الأقصى وتعبيرا عن انتمائنا لقضيتنا مؤكدا أن هذا الجيل الذي راهن العدو على نسيان قضيته ومسجده يسجل اليوم وقفة للدفاع عن مسجده وحماية قضيته .
ووجه معالي الوزير رسالة للعاملين في وزارات التربية والتعليم في الدول العربية والإسلامية تفيد بأن الانتماء إلى المسجد الأقصى عز وكرامة يعبر عن تحمل مسئولية تاريخية ودينية تجاه هذه المدينة المقدسة .
وقال : ” إن طلبة غزة ينادون بأعلى أصواتهم بأنه مهما بلغت الأمور و تآمر المتآمرون فلن نتخلى عن ثوابتنا ولن تكسر إرادتنا للدفاع عن مسجدنا، كما أن الاعتداء على المسجد الأقصى لن يطفئ جذوة الصمود والمقاومة بل يزيدها اشتعالا.
وأكد معالي الوزير أنه رغم الحصار وقلة الإمكانات وحجز القرطاسية فلن نتنازل عن ثوابتنا ولن نترك رافدا من روافد الوزارة ولا وسيلة من وسائلها إلا وسنوظفها في تعزيز انتمائنا للمسجد الأقصى والقدس.
بدوره ثمن الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس للمجلس التشريعي الفلسطيني هذه الخطوة التضامنية من قبل وزارة التربية والتعليم العالي لنصرة المسجد الأقصى وأكد أن شعبنا الفلسطيني بكل مستوياته يقف مع أهلنا في القدس و لن يتخلى عن مقدساته وسيدافع عن الأقصى بدمائه وأشلائه .
وناشد بحر شعبنا بالتوحد أمام الغطرسة الصهيونية موجها خطابه للسلطة في رام الله كي تفسح المجال أمام شعبنا والمقاومة في الضفة للتعبير عن استنكارهم ورفضهم لما يجري في القدس .
يذكر أن الإدارة العامة للأنشطة التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي قد أعدت خطة متكاملة تشتمل على عدد من الفعاليات والأنشطة التضامنية مع المسجد الأقصى المبارك ستقوم بتنفيذها خلال الأيام القادمة .