وزارة التربية والتعليم العالي تعقد اجتماعاً لتقويم مبحث التكنولوجيا للصف الثاني عشر

main_image1
في سياق العمل الدؤوب الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم العالي لتحسين مستوى تحصيل طلبة الثانوية العامة ، عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اجتماعًا استكمالياً لمناقشة سبل رفع مستوى التحصيل العلمي لدى الطلبة والتزام طلبة الثانوية العامة بالدوام المدرسي واحترام البيئة المدرسية وإتباع الطلبة للنظم والتعليمات والقرارات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم العالي.و ضم الاجتماع أ. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة والتطوير وعدد من المدراء العامون ونوابهم ومدراء الدوائر بالوزارة ومدراء مدارس ومشرفون تربويون. حيث ناقش الاجتماع أفكار واقتراحات قابلة للتطبيق ميدانياً على شكل تعليمات ولوائح تشجع على الاستفادة بقدر الامكان من الدوام المدرسي اليومي لتحسين مستوى تحصيلهم العلمي والأدبي والثقافي واستمرارية دوام طلبة الثانوية العامة وناقش أيضا تقويم الكتاب الجديد لمبحث التكنولوجيا للصف الثاني عشر بهدف تحديد المواد والأجهزة والأدوات اللازمة لتنفيذه بصورة عملية وكذلك تحديد الاحتياجات التدريسية لمعلمي التكنولوجيا والفيزياء واللغة الإنجليزية للصف الثاني عشر لإعداد خطة شاملة للتدريب لمعلمي الصف الثاني عشر للارتقاء بمستوى تحصيل الطلبة وتفوقهم . وقد كلفت مجموعة من المشاركين للتحضير للقاءات أخرى في الأيام القليلة القادمة .وناقش الاجتماع أيضا تفعيل الدور الايجابي للمرشد التربوي بالإضافة لاقتراحات وتوصيات وأوراق عمل تشمل مشكلة الدروس الخصوصية والامتحان المدرسي للثانوية العامة وجدواه ودور المعلم في العلاج ودور الوزارة تجاه المعلم ودور الإعلام التربوي وخطة مدير المدرسة ودوام الطلبة ودور كل من مدير المدرسة والمشرف التربوي والمعلم والطالب وصولا لولي الأمر والمجتمع المحلي لتطوير التحصيل العلمي للطالب وتحسين قدراته واستغلال وقت الطالب في المدرسة بشكل أفضل بحيث يتم تنمية مهاراته العلمية و الأدبية والثقافية من خلال نشاطات وفعاليات لا صفية والعمل كذلك على تحسين البيئة المدرسية .