وزارة التربية و التعليم العالي تختتم دورة تدريبية لرفع كفاءة المشرفين التربويين الجدد

17819831
اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي _ الادارة العامة للاشراف والتأهيل التربوي دورة تدريبية للمشرفين التربويين الجدد في مركز تدريب مديرية غرب غزة (الماجدة وسيلة ) التابع لوزارة التربية التعليم العالي بمدينة غزة اليوم.هذا وحضر حفل اختتام الدورة أ. جمال ابو هاشم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الادارة والتطوير ود. زياد ثابت وكيل الوزارة لشؤون التعليم وأ. يعقوب حجو مدير دائرة التدريب بالوزارة أ. زياد المدهون مدير دائرة الاشراف بوزارة التربية والتعليم العالي وأ. فيصل ابو حميد مسؤول مركز التدريب. ومن جانبه رحب أ.ابو هاشم بالحضور وشدد على اهمية عقد هذه الدورات التدريبية التي ترفع من كفاءة الكادر التعليمي المتخصص وتساعد المتدربين على العمل في بيئة المدرسة ومواجهة المشاكل التربوية والميدانية والتغلب عليها وشدد ابو هاشم على نقل المهارات والمعارف الى ميدان الاشراف املاً ان يظهر اثره واضحا على تحسين اداء المشرفين التربويين والذي ينعكس بدوره على العملية التعليمية، وأكد أبو هاشم على ضرورة تحلي المشرف التربوي في عمله بالبعد الإنساني لأنه لا يمكن لأي عمل أن يحقق أهدافه بعيداً عن البعد الإنساني كما أشار إلى أهمية العلاقة الطيبة بين المشرف التربوي ومدير المدرسة والمعلم والطالب أيضاً خاصة وأننا نعيش عالماً مفتوحاً يجب أن يأخذ المشرف التربوي منه كل ما ينسجم من أفكار مع فلسفة الإشراف التربوي في فلسطين.هذا وتقوم وزارة التربية والتعليم العالي بعقد هذه الدورات لرفع الكفاءات الإشرافية للمشرفين التربويين الجدد في المجالين الفني والاداري بهدف تحسين عمليتي التعليم والتعلم والحفاظ على المسيرة التعليمية .وشارك بالدورة (52) مشرفاً ومشرفةً تربوياً من مديريات التربيةوالتعليم الست في المحافظات الجنوبية ، واشتملت الدورة موضوعات عن البحوث الاجرائية وكيفية ادارة التغيير وبناء الفريق وكيفية صياغة الاختبارات التشخيصية ووضع الخطط العلاجية واتخاذ القرارات والتخطيط الاستراتيجي وامتدت الدورة لمدة ثمانية ايام بواقع ست ساعات تدريبية يومياً، وقام بالتدريب مجموعة من التربويين المتخصصين بالمجال التربوي.