مع عدد ممثلي الجمعيات الخيرية بالمحافظات الجنوبية بمقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة اليوم ، وكان اللقاء بحضور كل من أ. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة والتطوير وأ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة وعدد من نواب المدراء العامون والمدراء بالوزارة.وقد أوضح أ. أبو هاشم ان هذا اللقاء يأتي في إطار التكامل في تنسيق الجهد والدعم المقدم من الجمعيات الخيرية لوزارة التربية والتعليم العالي من جهة والجهات الخيرية من جهة أخرى، وأكد أن الوزارة أرادت أن تضع المؤسسات والجمعيات الخيرية في صورة اولوياتها بهدف تنظيم الخدمات المقدمة والتنسيق والتعاون معها. كما أكد على أهمية مصلحة الطلبة والأطفال، وذلك بتجديد وتنظيم قنوات الدعم المقدم منهم للمدارس والمراكز التعليمية بهدف تطوير العملية التعليمية وتوفير الأجواء والبيئة المدرسية لعملية التعليم، وشدد على أهمية التوزيع الجغرافي للمشاريع التنموية في المناطق التعليمة الست بالقطاع وأهمية تأهيل المختبرات العلمية ومختبرات الكمبيوتر والبيئة المدرسية بالإضافة إلى إنشاء صالات رياضية مغلقة للطالبات.وعبر المجتمعون عن أهمية التنسيق والتعاون فيما بينهم والعمل على تطوير وبناء قدرات الطفل والمراة والشاب الفلسطيني وتوفير الدعم النفسي لهم وخاصة بعد الحرب الإسرائيلية على غزة، وأهمية تلبية احتياجات الأطفال وخاصة ذو الاحتياجات الخاصة من الطلبة وتأهيلهم للتعامل مع الحياة اليومية بالإضافة إلى خدمات العلاج الطبيعي، وتوفير بيئة أمنة وتطوير أدب الأطفال وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على العمل مع وزارة التربية والتعليم على أساس تعزيز التعاون والتنسيق مع الإدارات المسئولة بالوزارة وتحديد أولويات الوزارة واحتياجاتها خاصة مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.
