
كرم دولة رئيس الوزراء الفلسطيني الأستاذ إسماعيل هنية أسرة وزارة التربية والتعليم العالي والعاملين في امتحانات الثانوية العامة خلال احتفال تكريمي أقيم في مقر مجلس الوزراء بمدينة غزة .وقد حضر الاحتفال وزير التربية والتعليم العالي أ.د محمد عسقول ، والمستشار السياسي لرئيس الوزراء الدكتور يوسف رزقة ، وأمين عام مجلس الوزراء أ.د محمد عوض ، بالإضافة إلى وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتور يوسف إبراهيم والوكلاء المساعدين والمدراء العامين و المكرمين من الوزارة .وفي كلمته الترحيبية أكد معالي الوزير بأنه يشعر بالسعادة والفخر والارتياح بعد هذا الإنجاز الوطني الكبير الذي حققته وزارة التربية والتعليم العالي والمتمثل بإنهاء امتحانات الثانوية العامة وإعلان النتائج بطريقة موحدة ، مشيراً إلى عظم هذا الانجاز الذي بذل من طواقم العمل المختلفة داخل الوزارة والمديريات وقد وصلت الليل بالنهار.وفي نهاية كلمته شكر وزير أ.د عسقول دولة رئيس الوزراء على هذه اللفتة الكريمة ، والمبادرة الشخصية لتكريم العاملين في امتحانات الثانوية العامة ، وهي المرة الأولى التي تكرم فيها أسرة التربية والتعليم بهذا المستوى الرسمي والاهتمام الكبير .بدوره رحب الأستاذ إسماعيل هنية بأسرة التربية والتعليم العالي في بيت مجلس الوزراء معربا عن سعادته بلقاء جميع العاملين بامتحانات الثانوية العامة و ثمن جهودهم الكبيرة في إدارة الامتحانات بنجاح ودون أن تسجل خروقات ، وقال دولة رئيس الوزراء: “إن الحكومة تلتقي مع وزارة التربية والتعليم العالي وهي تدرك أنها حملت أمانة ثقيلة ومسئولية عظيمة في ظل ظروف صعبة وقاسية مرت خلال العام الدراسي المنصرم ، ولهذا كان هذا الاحتفاء والتكريم لوزارة تعتبر من أهم الوزارات العاملة كونها تعنى بشان الجيل وبنائه وصقله بالعلوم والمعارف” .وحدد الأستاذ هنية 4 أولويات لعمل الوزارة في المرحلة القادمة وتتمثل برفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب بعد أن أثبتت الوزارة نفسها وتجاوزت تثبيت حضورها ومدى فعاليتها ، مطالباً الجهات المختصة وضع خطط شاملة لمعالجة قصور الطلبة والعمل على رفع مستواهم العلمي ، وعن الأولوية الثانية أكد على ضرورة الحفاظ على أخلاق طلابنا من الغزو الفكري والثقافي والأفكار الهدامة التي يحاول البعض ترويجها بينهم من خلال التأكيد على القيم الإسلامية والحضارية، وتثبيت أخلاقنا ورفع مستوى الوعي لديهم من خلال برامج وأفكار واضحة وقابلة للتنفيذ ، أما الأولوية الثالثة فهي أن تعمل الوزارة و من خلال التوافق مع دوائر المناهج بين غزة والضفة لإعادة تقييم وتقويم المنهج الفلسطيني الحالي ليتناسب وحاجات طلابنا وقدراتهم ، مثمنا الجهود الكبيرة التي بذلت على مدار سنوات طويلة لوضع وإعداد منهاج فلسطيني ،مؤكداً أنه لا يدعو إلى فصل المناهج بين غزة والضفة بل بتوحيد المواقف الخاصة ووضع رؤيا موحدة بين جناحي الوطن مشيرا إلى أن إعادة تقييم المنهاج لا يقلل من الجهود التي بذلت من قبل التربويين وخبراء المناهج الفلسطينيين .وتتمثل الأولوية الرابعة بالتأكيد على احترام وتقدير المعلم الفلسطيني الذي “سجلنا له حضورا مشرفا خلال الفترة الماضية والتي شهدت عدوانا وإضرابا وحصارا ،فأثبت المعلمون حرصا كبيرا وتحملوا مسئولية وطنية لن تنسى ، ولهذا فقد أقرت الحكومة قبل فترة زيادة بنسبة 5 % على رواتبهم ونسعى لبحث إمكانية زيادة أخرى أسوة بباقي القطاعات وتقديرا لأهمية الرسالة التي يحملونها والجهد الذي يبذلونه في تنشئة الأجيال وبناء المجتمع .بدورهم شكر الحاضرون في حفل التكريم معالي رئيس الوزراء على هذا الاهتمام والحرص والتقدير لجهود العاملين في وزارة التربية والتعليم ، مؤكدين أنها المرة الأولى التي يكرمون فيها من قبل رئاسة الوزراء بهذا المستوى الكبير.وفي ختام اللقاء تم توزيع شهادات تقدير قدمها دولة رئيس الوزراء لأسرة التربية والتعليم والعاملين في امتحانات الثانوية العامة .
