وزارة التربية والتعليم العالي تعقد دورة تدريبية في سياسة الحد من العنف

ورشتي عمل حول مشروع سياسة الحد من العنف بمدرسة الزهراءالثانوية للبنات بمدينة غزة اليوم.وحضر افتتاح الورشة د. تيسير الشرفا نائب مدير عام الصحة المدرسية وأ عبد الكريم المجدلاوي مدير دائرة التثقيف الصحي بالوزارة وأ. سعدة كحيل مدير دائرة الإرشاد التربوي وأ. محمد الزير من برنامج غزة للصحة النفسية.وفي كلمته أكد د. تيسير الشرفا أن الوزارة ومنذ نشأتها عكفت على تطوير سياسة الحد من العنف ودعمت ومازالت تدعم المشاريع التي من شأنها المساهمة في تخفيف ظاهرة العنف.ومن جانبه تحدث أ. عبد الكريم المجدلاوي على أن الوزارة ستعمل على إعادة الهيبة والمكانة المرموقة للعاملين في التعليم وحث المشاركين على ضرورة إشاعة ثقافة الحب والتسامح وتقبل الآخر والابتعاد عن التعصب بكافة أنواعه. ومن جانبها دعت أ.سعدة كحيل إلى تكاثف الجهود بين إدارة المدرسة والأهالي والمرشدين والمجتمع المحلي من أجل تخفيف حدة العنف في المدارس.وفي كلمته شدد أ. محمد الزير عن برنامج غزة للصحة النفسية على أن العلاقة استراتيجية بين البرنامج ووزارة التربية والتعليم وعمق العلاقة بين الطرفين لما فيه مصلحة للطلبة والمجتمع.يشار إلى أن مشروع سياسة الحد من العنف ينفذ في مديرية شرق غزة وممول من اليونيسيف، ويشارك في الورشتين 60 مشاركا ومشاركة منهم (مدراء مدارس، ومنسقو صحة مدرسية ومرشدون تربويون) وستستمر اللقاءات لمدة 5 أيام ابتداءً من اليوم الأحد الموافق 2/8/2009م وحتى يوم الخميس الموافق 6/8/.2009