نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة خان يونس، احتفالاً لتكريم الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة للعام الدراسي 2008- 2009. وحضر الاحتفال، الذي أقيم في المركز الثقافي التابع لبلدية خان يونس، وفد من وزارة التربية والتعليم العالي يترأسه أ. د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي، وأ. جمال أبو هاشم الوكيل المساعد لشئون الإدارة والتطوير ود. محمود الجعبري وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي ، أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم في محافظة خان يونس ونائبيه ومدراء التربية والتعليم بالمحافظات الجنوبية وأ. وائل البلبيسي نقيب المعلمين. وقد أكد د. عسقول في كلمته على أن هذا العام وبشهادة كل العاملين في الحقل التعليمي هو الأصعب عبر تاريخ المسيرة التعليمية، وقد خضنا فيه الكثير من الصعاب وقد شعر الكثير بالقلق والخوف على مصير أبنائنا لكننا وبعون الله ومن ثم بفضل المخلصين من أبناء شعبنا استطعنا تجاوز كل الصعاب وها نحن نحتفل بتكريم أوائل الثانوية العامة على مستوى خان يونس، وقد أثبتت كل الدراسات أن النتائج لهذا العام أفضل بكثير من العام الماضي كما أنها في هذا العام أفضل بكثير من نتائج بعض الدول العربية التي تعيش حالة من الاستقرار والأمان. وأكد د. عسقول أنه قريباً ستظهر الدفعة الثانية من الناحية الرسمية من أسماء المساندين المثبتين، وهي الدفعة الثالثة من الناحية الشكلية، وهذا وفاء للمساندين، وكرر د. عسقول تهنئته للطلبة المتفوقين وذويهم، ونصحهم قائلاً: “إن آفاق المستقبل مفتوحة أمامكم وخياراته كثيرة” وأشار إلى أن الوزارة بدورها ستوفر لهم كل الإمكانات للاختيار المناسب لهم وللمجتمع. وفي كلمته، رحب أ. الزطمة بالحضور كل باسمه وصفته الاعتبارية وهنأ الطلبة المتفوقين وذويهم, وقال “إن أبناء وطلبة الشعب الفلسطيني أثبتوا قدرتهم على تجاوز الصعاب، وتجاوز الظروف الصعبة الناجمة عن الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، واستنكاف المستنكفين، والحرب التي شنها العدو الصهيوني على غزة”. وأضاف أ. الزطمة إننا في مديرية التربية والتعليم بخان يونس ندعم طلابنا المتفوقين دائماً وقد حققنا هذا الصيف نوعاً خاصاً من الرعاية للطلبة الذين تفوقوا في المسابقات اللا صفية والمسابقات الدينية من خلال مخيم الرواد، ونتمنى أن يكون مخيماً للطالبات الرائدات في القريب. ومن جانبه أبرق أ. البلبيسي نقيب المعلمين تهنئته للمتفوقين وذويهم وشكر المديرية على جهودها المتميزة في هذا العام الصعب، وعبر عن سعادته لمشاركة الطلبة المتفوقين فرحتهم واحتفالهم بالنجاح. وجدد وفائه للمعلمين ولعطائهم المتميز خلال العام وأكد على أن هذا النجاح ما كان ليكون لولا التناغم بين المعلمين ومديريتهم، وعاهد المعلمين بالدفاع عن حقوقهم والوقوف إلى جانبهم. تجدر الإشارة، إلى أنه تم توزيع الهدايا التكريمية على الطلبة المتميزين، كذلك تم توزيع شهادات تقدير إلى المدارس المتفوقة التي خرجت هذه الثلة. جدير بالذكر أن بلدية خان يونس قامت بتكريم الأولى على الفرع العلمي والأولى على الفرع الأدبي.
