
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي _ الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة وبالتعاون مع وزارة شئون المرأة ورشة عمل حول مشكلات طالبات المرحلة الثانوية من وجهة نظر المرشدات التربويات العاملات في المدارس الحكومية في مقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة اليوم.وحضر افتتاح الورشة أ. عماد الحديدي نائب مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة وأ. سعدة كحيل مدير دائرة الإرشاد التربوي وأ. اميرة هارون مدير عام وزارة شؤون المرأة ورؤساء أقسام الإرشاد بمديريات التربية والتعليم الست بالمحافظات الجنوبية وعدد من المرشدات التربويات بالمدارس الثانوية.وفي كلمته شكر أ. عماد الحديدي نائب مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة رؤساء الأقسام ومشرفات المديريات والمرشدات وثمّن دورهم الأساسي في تذليل الصعاب ومساعدة الطالبات على تخطي ما يتعرضن لهن من ضغوط دراسية وأسرية ومجتمعية، وشدد على أن عمل الإرشاد عمل تضحية وجهاد وصبر وقدرة على التحمل وخاصة في الأشهر التي تلت الحرب، كما دعا المرشدات التعاون مع وزارة شئون المرأة لإنجاح هذا المشروع.ومن جانبها تحدثت أ. سعدة كحيل مدير دائرة الإرشاد التربوي بالوزارة بكلمة لها رحبت فيها بالحضور جميعا وثمنت التعاون المشترك بين وزارة التربية ووزارة المرأة في تحقيق أهداف الورشة .و شرحت أ. أميرة هارون مدير عام بوزارة شئون المرأة نبذة عن البرنامج وأهميته وكيفية تنفيذه وعبّرت عن سعادتها بوجودها في الوزارة مع المرشدات اللواتي وضعنها في حقيقة الأمور بكل صراحة وشفافية.هذا وقد استمرت الورشة لمدة ساعتين متواصلتين شخّص فيه المرشدات المشاكل التي وقعت ومن المتوقع حدوثها مستقبلا وآليات تدخلهن في حلها، ثم وقفن على الإيجابيات والسلبيات ووضعن بعض التوصيات والمقترحات العاجلة التي يجب على الوزارتين العمل معاً لإيجاد حلول لها .
