حظيت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى على سبعة مراكز من أوائل طلبة الثانوية العامة لهذا العام 2009، وأربعة منها على مستوى الوطن حيث عمت الفرحة جميع العاملين في مديرية التربية والتعليم وذلك بعد الإعلان عن النتائج في المؤتمر الصحفي، وهنأ د. فتحي كلوب مدير التربية والتعليم بالوسطى الطلبة المتفوقين بهذه النتيجة المميزة وثمن دور مدراء المدارس الثانوية، ومن بين الأوائل على مستوى الوطن في الفرع الأدبي حصلت الطالبة روند عبد الخالق الهور من مدرسة العروبة على المركز الثاني على مستوى الوطن بمعدل 99.2% والأول على محافظات غزة، والطالبة عبير محمد أبو شاويش من مدرسة شهداء المغازي “أ” فحصلت على المركز الثالث على مستوى الوطن بمعدل 99% والثاني على محافظات غزة، وأما الطالبة أمنه محمود موسى من مدرسة شهداء المغازي “أ” فحصلت على المركز الرابع على مستوى الوطن بمعدل 98.9% والثالث على محافظات غزة.وأما الفرع العلمي فحصل الطالب محمود حاتم حماد من مدرسة الصلاح الإسلامية على المركز الرابع على مستوى الوطن بمعدل 99.4% والمركز الثالث على مستوى محافظات غزة.وعلى مستوى محافظات غزة فقد حصلت الطالبة إيمان جمال بشير من مدرسة شهداء دير البلح “أ” على المركز الخامس بمعدل 98.2%، والطالبة عبير توفيق أبو سماحة من مدرسة ممدوح صيدم “أ” على المركز السادس وذلك في الفرع الأدبي، وفي الفرع العلمي فحصلت الطالبة عبير جهاد عابد من مدرسة شهداء المغازي “أ” على المركز السابع بمعدل 98.8%.
