تربية وتعليم شرق غزة تعقد دورة تدريبية لمدراء المدارس ونوابهم

 214عقدت الإدارة العامة للإدارات التربوية بوزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم شرق غزة دورة تدريبية لمدراء المدارس ونوابهم في مدرسة الرملة الأساسية للبنات .ويشرف على هذه الدورة كل من أ. نصر سهمود النائب الفني لمدير التربية والتعليم أ. فتحي رضوان النائب الإداري لمدير التربية والتعليم أ. مصطفي مصبح رئيس قسم الإدارات التربوية أ. مطر الغفري رئيس قسم الإشراف التربوي بالمديرية وثلة من التربويين والعاملين بالوزارة وبالمديرية. وشملت الورشة حوالي ” 69 ” مدير ومديرة مدرسة ونوابهم موزعين علي ثلاث مجموعات متتالية ، ودارت محاورها حول ” – الإدارة المدرسية – الإشراف التربوي ومدير المدرسة مشرف ومقيم – تفعيل مصادر التعليم وأنماط المعلمين وتطوير اختبارات التحصيل – التخطيط والخطة السنوية – النمو المهني للمعلمين والزيارات الصفية “.  ومن جانبه، شكر أ. مصطفي مصبح رئيس قسم الإدارات التربوي مدير التربية والتعليم أ. علي سعيد أبو حسب الله لما يعطيه من اهتمام لمثل هذه الورش واهتمامه بتطوير الكادر التعليمي بالمديرية ولمساهمته في إنجاح هذه الورشة والإطلاع على نتائجها عن قرب.كما ثمن المشاركون جهود وزارة التربية والتعليم العالي المميزة ودورها الرائد في بناء وتطوير الكادر التعليمي الذي يستطيع التعامل مع الأزمات وحل مشاكل الطلاب وكذلك حل مشاكل المعلمين وصقل الشخصية القيادة التي تستطيع قيادة العملية التربوية . هذا ومن الجدير ذكره بان الدورة مستمرة حتى يوم الخميس الموافق 30 /7 /2009مـ بواقع 12 يوماً .