وحضر اللقاء أ. نعمان الشريف مدير عام العلاقات الدولية والعامة ود. خليل حماد مدير دائرة المناهج بوزارة التربية والتعليم و أ.نبيل العرابيد و أ. عبد القادر أبو علي من وزارة التربية والتعليم العالي وأعضاء المتابعة الميدانية للمشروع وعدد من المشاركين بمشروع التعليم التمكيني للثانوية العامة منهم مدراء مدارس ومعلمون وطلبة ثانوية عامة من مديريات التربية والتعليم الست بالمحافظات الجنوبية . وحضر عن المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة ” اليونسكو” السيد . ايفن و أ. محمد العروقي . وقد تناول الاجتماع مناقشة وتقييم وتقويم برنامج ” التعليم التمكيني” والذي تم تنفيذه خلال شهري مايو وبداية يونيو الماضيين من العام الجاري واستهدف المشروع طلبة الثانوية العامة بفرعيها العلوم الإنسانية وفرع العلوم.وهدف المشروع المساهمة في تطوير المسيرة التعليمية ورفع كفاءة الطلبة وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتحصيلهم العلمي والثقافي وتهيئة الأجواء لدى الطلبة واستعدادهم لامتحانات الثانوية العامة للعام 2009. من جانبه ثمن السيد . ايفن دور وجهود وزارة التربية والتعليم العالي ومنتدى شارك الشبابي في إنجاز هذا المشروع وعلى اداء مدراء المدارس والمعلمين والطلبة، وأضاف أن اليونسكو ستعمل على دعم البرامج التربوية لتطوير قدرات الطلبة وللتخفيف عن كاهل الطالب والأسرة الفلسطينية.وأعرب المشاركون في البرنامج من مدراء مدارس ومعلمين وطلبة عن رضاهم لما قدمه المشروع من تسهيلات ودعم وتنمية مهارات الطلبة وقدراتهم العلمية والثقافية والأدبية.وفي نهاية اللقاء أوصى المشاركون على مجموعة من القضايا كان منها ” توفير القرطاسية اللازمة و المواد التدريبية المطبوعة وتوفير التجهيزات الإدارية والفنية لمتابعة المشروع بالإضافة لتوسيعه ليشمل عدد اكبر من الطلبة في السنوات المقبلة “.ومن الجدير ذكره أن مشروع ” التعليم التمكيني” تم تنفيذه بالتعاون مع” منتدى شارك الشبابي” وبتمويل من المنظمة الدولية للتربية والعلوم والثقافة “اليونيسيكو” وضم المشروع ” 12 ” مركزا تعليميا شملت مديريات التربية والتعليم الست بالمحافظات الجنوبية بواقع مركزين لكل مديرية تربية وتعليم واستهدف ” 2400″ طالبة وطالبة بالقطاع.وتقوم وزارة التربية والتعليم العالي بتبني مثل هذه البرامج الداعمة للمسيرة التعليمية وذلك تخفيفا عن كاهل المجتمع الفلسطيني وأولياء الأمور وأبنائنا الطلبة في ظل الحصار الظالم على القطاع.
