![]()
أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور يوسف إبراهيم أن المؤشرات الأولية من غرفة الكونترول وقاعات التصحيح تشير إلى أن العلامات التي حصل عليها الطلاب والطالبات قد تكون أفضل من العام الماضي.وقال إبراهيم في تصريح نقلته وسائل الإعلام :”إننا سمعنا من مصححي اللغة العربية والانجليزية والرياضيات أن العلامات قد تكون أفضل من العام الماضي”، منوهاً أن إجراءات عمليات التصحيح لم تستكمل بشكل نهائي، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج امتحان “التوجيهي” ما بعد الخامس عشر من تموز الجاري ، وتوقع أن تستمر عمليات التصحيح ما بين العاشر والخامس عشر من تموز من الشهر الجاري.يذكر أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام انتهت يوم الأربعاء الموافق 1/7/2009 حيث تقدم نحو 87 ألف طالب وطالبة في كافة محافظات الوطن ومن مختلف الفروع ، من بينهم 48.429 متقدماً ومتقدمة في الضفة و 38.317 متقدماً ومتقدمة في قطاع غزة، كما بلغ عدد المتقدمين لفروع العلوم الإنسانية في الضفة وغزة 65.233 متقدماً ومتقدمة،وعدد المتقدمين للفرع العلمي بلغ 17.339 متقدماً ومتقدمة .وقد عقد الامتحان للعام الثالث على التوالي حسب المنهاج الفلسطيني وبصورة موحدة في الضفة وغزة، وضمن برنامج مواعيد موحّدة وتحت قيادة لجنة الامتحانات الموحدة في الضفة وغزة .
