افتتح صباح اليوم أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم في خان يونس وأ. أحمد قنن المدير الإداري بالمديرية مخيم الرواد الصيفي وهو الأول من نوعه على مستوى محافظة خان يونس. ويستمر المخيم مدة شهر كامل ويعقد في مدرسة عبد الله أبو ستة الأساسية، وأشار أ. الزطمة إلى أن هذا المخيم سيهتم بالعديد من المجالات الترفيهية والثقافية والعلمية والدينية والاجتماعية والرياضية وتنمية المواهب لدى الطلبة، مضيفاً أن فعاليات المخيم ستبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وتنتهي الساعة الثانية عشر ظهراً، موضحاً أنه سيتم توفير وجبة خفيفة للطلبة، كما تقرر أن يكون يوم الأربعاء من كل أسبوع يوماً مفتوحاً يتوجه فيه الطلبة إلى مدرسة جرار القدوة ومن ثم إلى شاطئ البحر.ونوه أ. الزطمة أن فعاليات المخيم سيشرف عليها نخبة من المعلمين على رأسهم أ. تميم شبير مشرف مبحث التربية الإسلامية.ومن الجدير ذكره أن الزطمة اجتمع في وقت سابق مع اولياء امور الطلبة المشاركين في المخيم وهدف الاجتماع إلى تعريف الطلبة وأولياء أمورهم بفعاليات المخيم، وافتتح الاجتماع أ. الزطمة مرحباً بالطلبة وأولياء أمورهم وهنأهم بالتفوق، مؤكداً أن هذا المخيم هو الأول من نوعه حيث يهتم بفئة معينة من الطلبة وهم الطلبة الذكور الحائزين على المراكز الأولى في المسابقات والأنشطة اللا صفية وخاصة في مسابقات حفظ القرآن الكريم وحفظ الأحاديث الشريفة والمتون الشرعية، ويضم المخيم حوالي 100 طالب. وقد استمع أ. الزطمة إلى ملاحظات أولياء الأمور، الذين أشادوا بدور وجهود مديرية التربية والتعليم في محافظة خان يونس، وثمنوا جهود العاملين فيها والتي تسعى إلى صقل شخصية الطالب الفلسطيني وتنمية مواهبه واستغلال أوقات الصيف فيما يفيد الطلبة.
