
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي _ الإدارة العامة للتخطيط التربوي وبتمويل من اليونيسيف دورة تدريبية بعنوان “استخدام نظم المعلومات الجغرافية GIS ” في مقر الوزارة الرئيس بمدينة غزة. وحضر حفل افتتاح الدورة أ. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد لشؤون الإدارة والتطوير وأ. مدحت قاسم مدير دائرة التخطيط بالوزارة وعدد من موظفي الوزارة. وتأتي هذه الدورة ضمن الخطوات التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم العالي لرفع كفاءة الكادر التربوي التعليمي بالوزارة ودفع المسيرة التعليمية قدماً.استهدفت الدورة (6) مشاركين هم رؤساء أقسام التخطيط بمديريات التربية والتعليم العالي الست في القطاع وستعقد الدورة لمدة (16) يوما بواقع( 80) ساعة تدريبية ويقوم بالتدريب م. سامي أبو فخر المحاضر بالجامعة الإسلامية، وتشتمل موضوعات الدورة على التدريب على برنامج ARC GIS و تطبيقات عملية على الواقع التربوي للمدارس. وفي كلمته رحب أ. أبو هاشم بالمشاركين وأشاد بمستوى الحضور وشدد على أهمية هذه الدورات لما تضمنته من معارف ومهارات حول كيفية تفعيل برنامج الخريطة المدرسية وكيفية التدريب والتطبيق على ارض الواقع التربوي بالمدارس وشكر أبو هاشم الإدارة العامة للتخطيط التربوي لما بذلوه من جهد كبير في إنجاز مثل هذه الدورات التي تخدم العمل والبيئة المدرسية.وفي كلمته تحدث أ. مدحت قاسم مدير دائرة التخطيط التربوي بالوزارة عن أهمية عقد مثل تلك الدورات لما لها من أهمية في تطوير العملية التعليمية والتي تأتي ضمن سياسة الوزارة التربوية لتفعيل برنامج الخريطة المدرسية للمدارس التربوية وأكد أن مثل هذه الدورات مهمة لكوادر الإدارة العامة للتخطيط لما تتضمنه من خدمة العمل التربوي.هذا وسيتم في نهاية الدورة توزيع شهادات التقدير على المتدربين المشاركين بالدورة.
