
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي والإغاثة الإسلامية في فلسطين اجتماعاً موسعاً في مقر الوزارة بغزة بحضور أ. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد للإدارة والتطوير ومشاركة الإدارات العامة للتدريب والإشراف والتقنيات التربوية والصحة المدرسية والأبنية والمشاريع ومركز المناهج بالإضافة للعلاقات الدولية والعامة ومثل الإغاثة الإسلامية م. محمد عمار منسق المشاريع التنموية وطارق ريان منسق مشاريع المدارس.وتناول الاجتماع وضع آلية لصيانة وتطوير (22 ) مدرسة في محافظات غزة التي لحق بها دمار وأضرار كبيرة أثناء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة ،و آلية عمل خطة لتنفيذ المشروع والإنشاءات والبرامج التابعة له في المدارس .ويتضمن المشروع تدريب معلمين وتأسيس وتطوير مختبرات علمية ومختبرات حاسوب ومكتبات وغرف صحة مدرسية وبرامج دعم نفسي للمدارس المستفيدة من المشروع و بميزانية تقدر ب(6 ) ستة ملاين دولار أمريكي . هذا وقد رحب أبو هاشم بوفد الإغاثة الإسلامية ، وثمن دورها في دعم البرامج التعليمية والتنموية للشعب الفلسطيني وطالب بالتعاون المستمر معها من اجل تطوير البرامج التربية في الوزارة.يذكر أن هذا المشروع يتم بتمويل ودعم من الإغاثة الإسلامية ومن خلال برنامج ” أيادي الخير نحو آسيا” وبميزانية (6 ) مليون دولار أمريكي ، وسبق أن اتفقت الوزارة والإغاثة الإسلامية على أعمال صيانة وتأهيل ل(26) مدرسة أخرى استهدفتها الحرب الإسرائيلية على غزة .
