
قام صباح اليوم أ. جمال أبو هاشم وكيل الوزارة المساعد لشئون الإدارة والتطوير، ود. زياد ثابت وكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية وأ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس، ود. سعيد حرب مدير التربية والتعليم برفح بزيارة تفقدية لمركز التصحيح في مدرسة شهداء خان يونس، وهدفت الزيارة إلى الاطمئنان على سير العمل في مركز التصحيح.وقد رافق الوفد الزائر أ. هشام الحاج منسق لجان التصحيح، حيث تجول الوفد الزائر بين قاعات المركز الخاصة بتصحيح أوراق الإجابة للمباحث التي تم اجتيازها من طلبة محافظتي خان يونس ورفح.وثمن أ. أبو هاشم جهود العاملين في المركز وجهود المصححين مؤكداً على ضرورة مراعاة الدقة والعدالة أثناء التصحيح مشيراً إلى أن الانجاز الحقيقي أن نتمكن من إنهاء عام دراسي أثقلته الإشكالات الصعبة من استنكاف وتشديد الحصار والحرب و لكن بعون الله وبجهود المخلصين تمكنت وزارة التربية والتعليم العالي من انجاز امتحانات الثانوية العامة ونحن اليوم في مركز التصحيح ننتظر مع كل بيت فلسطيني نتائج الحصاد لأبنائنا الطلبة الذين أودعوا أماناتهم بين أيديكم، وأشار أ. أبو هاشم إلى أن الوزارة كانت بصدد إنشاء مركز تصحيح مجهز بكافة التجهيزات في المنطقة الجنوبية إلا أن الحصار والحرب حالت دون ذلك.ومن جانبه استمع د. ثابت إلى ملاحظات منسق لجان التصحيح والمصححين حول أسئلة الامتحانات وإجاباتها وإلى بعض الأمور الفنية والإدارية، كما واستمع الوفد الزائر من أ. فاطمة الجعيثني منسق لجنة الفرز والتجهيز (الكنترول) إلى آلية العمل في الفرز والتجهيز ورصد العلامات، ومن ناحيته شكر أ. الزطمة جهود العاملين في المركز من مصححين وإداريين، موضحاً أن سير العمل في مركز التصحيح منتظم وأفضل من الأعوام السابقة بالرغم من كل الصعوبات التي واجهت العملية التعليمية.ومن جانبه ثمن د. حرب جهود وكيلي الوزارة المساعدين في المتابعة الميدانية والمستمرة للمسيرة التعليمية خاصة في المنطقة الجنوبية، وأكد د. حرب أن الانطباعات العامة على الامتحانات تخرج من غرف التصحيح، وليس من قاعة الامتحانات، مشيراً إلى أن الامتحانات في محافظة رفح تسير بنظام وهدوء، وأن هناك أجواء من الارتياح العام تسيطر على الطلبة.
