
قام وفد من وزارة التربية والتعليم العالي يترأسه د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، ود. رياض سمور مدير عام الإدارات المدرسية، ود. وليد مزهر المستشار القانوني، ود. خليل حماد مدير المنهاج بالوزارة يرافقهم أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم بزيارة تفقدية لمركز التصحيح المنعقد في مدرسة شهداء خان يونس، للاطمئنان على سير العمل في المركز. ومن ثم قام الوفد الزائر بزيارة عدد من اللجان من بينها لجنة عبد الله صيام بنات، ولجنة حاتم الطائي أ بنين، وحاتم الطائي ب بنين، ولجنة ابن خلدون بنات ولجنة كمال ناصر بنين، وتناولت الزيارة تفقداً لبعض اللجان الخاصة بالطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وذلك لرفع الروح المعنوية لهذه الفئة من الطلبة. وقد أكد د. إبراهيم على أن الوزارة سعت جاهدة لإنجاح امتحانات الثانوية العامة لهذا العام على الرغم من الظروف الصعبة التي واجهت المسيرة التعليمية والوطن بشكل عام. وأشار د. إبراهيم إلى ضرورة أخذ التعليمات الخاصة بالتعليم من مصادرها الرسمية وعدم الإصغاء للشائعات، ووجه د. إبراهيم رسالته إلى الطلبة وطالبهم بمزيد من الجد والاجتهاد حتى نراهم بعد ظهور النتائج في جامعاتنا الفلسطينية. وقد استمع د. إبراهيم والوفد الزائر إلى آراء الطلبة حيث أكد الطلبة على أن أسئلة الامتحانات واضحة ومن المنهاج، وقد بدا الارتياح العام على وجوه الطلبة. من ناحية أخرى أطلع أ. هشام الحاج رئيس مركز التصحيح وكيل الوزارة والوفد المرافق على أهم غرف التصحيح الموجودة بالمركز الآن وهي خاصة باللغة العربية واللغة الانجليزية، ووجه د. إبراهيم كلمته إلى المصححين حثهم فيها على الدقة وإعطاء كل ذي حق حقه لأن جهود 13 عاماً من عمر الطالب اليوم توضع بين يدي المصحح فعليه توخي الحذر والدقة في التصحيح ورصد العلامات. ومن ناحيته ثمن أ. الزطمة جهود الوزارة في متابعتها المستمرة والميدانية لأحوال الطلبة أثناء الامتحانات. من جانب آخر تفقد وفد من بلدية بني سهيلا يترأسه أ. عبد القادر الرقب ويرافقه أ. أحمد قنن المدير الإداري بمديرية التربية والتعليم بمحافظة خان يونس عدداً من لجان امتحانات الثانوية العامة في المنطقة الشرقية من بينها المتنبي أ بنين والمتنبي ب بنين، وأم المؤمنين أ بنات وأم المؤمنين ب بنات. تمنى من خلالها الوفد الزائر للطلبة التفوق والنجاح، وأن يكونوا على قدر المسئولية فهم أمل الأمة المنشود ومستقبلها الواعد وهم أساس التنمية في المجتمع الفلسطيني.
