
قام ا. د. محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي ود. محمود الجعبري مدير عام التعليم العالي ود. يونس الأسطل نائب المجلس التشريعي، وأ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم وأ. احمد قنن المدير الإداري بالمديرية صباح اليوم بجولة تفقدية لمركز التصحيح ولعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة خان يونس هدفت الزيارة إلى الاطمئنان على سير الامتحانات في المحافظة.تأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة زيارات تفقدية قام بها وزراء من الحكومة ونواب في المجلس التشريعي ورؤساء بلديات منذ بداية الامتحانات للاطمئنان على أحوال الطلبة أثناء الامتحان وللاطمئنان على سير الامتحانات في محافظة خان يونس.وبدأ الوفد الزائر جولته التفقدية بعدد من اللجان من بينها: لجنة طبريا بنات ولجنة عكا أ وعكا ب بنين، ولجنة عبد القادر أ ولجنة عبد القادر ب بنين، ولجنة الخنساء بنات ولجنة دالية الكرمل بنات ومن ثم توجه الوفد الزائر إلى مركز التصحيح في مدرسة شهداء خان يونس.وأكد د. عسقول خلال زيارته لبعض القاعات أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام تسير على أكمل وجه، وأنه وبالرغم من الصعوبات والتحديات التي واجهتنا هذا العام إلا أننا استطعنا أن نحقق رمزاً من رموز سيادتنا ألا وهو امتحانات الثانوية العامة، ووجه د. عسقول كلمته إلى الطلبة قائلاً: “أنتم جزء من هذا الانجاز وعليكم الاستمرار في تقديم النجاحات والإبداع والتميز”، وأضاف أنتم نجحتم في ميدان الحرب لذا فنحن نثمن ثباتكم في ميدان العلم متمنياً منهم أن يشاركوا في تنمية مجتمعهم الفلسطيني من خلال الحفاظ على النجاح والتفوق الذي يغيظ المحتل والأعداء.وأشار د. عسقول إلى أن الامتحانات قد وضعت بالشراكة بين الضفة وغزة وعلى الطالب أن لا يصغي للإشاعات، موضحاً أن الامتحانات السهلة ليست مقياساً للجد والاجتهاد وكذلك الصعبة فإنها ليست من مؤشرات التقدم، لهذا فيجب أن تتصف الامتحانات بالمعقولية وأنها تراعي الفروق الفردية وتراعي الظروف التي مر بها القطاع.ومن ناحيته عبر د. الجعبري عن سعادته بوقوفه أمام الطلبة الذين تمترسوا في ميدان العلم على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها القطاع، وتمنى أن يراهم في الجامعات الفلسطينية بعد ظهور النتائج.ومن جانب آخر أكد د. الأسطل على أن التربية والتعليم في هذا العام سجلت تحدياً لكل الظروف الصعبة التي عشناها من استنكاف وحصار وحرب غير مسبوقة، وتمنى من الطلبة مزيداً من الجد والاجتهاد والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج، وكي نراهم على منصات التكريم في نهاية العام.وقد تفقد الوفد الزائر اللجان الخاصة بالطلبة ذوى الاحتياجات الخاصة في لجان الامتحانات.ومن ثم توجه الوفد إلى مركز التصحيح واستمع د. عسقول والوفد المرافق له إلى بعض الملاحظات الخاصة بنمط الأسئلة من المصححين في مبحث اللغة العربية، وأكد د. عسقول أن الوزارة كانت بصدد إنشاء مركز تصحيح في الجنوب مجهز بكافة التجهيزات اللازمة وتتوفر فيه كافة الخدمات من تهوية جيدة وإنارة كافية، إلا أن ظروف الحصار والحرب قد حالت دون تنفيذ هذا المشروع.ومن ناحيته ثمن أ. الزطمة جهود الوزارة والتشريعي في متابعة طلابنا ميدانياً وتقديمهم للدعم النفسي والمعنوي للطلبة على مدار أيام الامتحانات.
