معالي الوزير أ.د محمد عسقول ووفد من الوزارة يتفقدان لجان امتحانات الثانوية العامة في محافظة رفح

9lb27292
قام صباح اليوم وفد رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم العالي يرأسهم معالي الوزير أ.د محمد عسقول، ووكيل الوزارة المساعد للإدارة والتطوير أ. جمال أبو هاشم، ومدير عام التعليم العام د محمود الجعبري بالاجتماع مع مدير التربية والتعليم في محافظة رفح د. سعيد حرب، وأ. أشرف عمر النائب الفني، وأ. سمير الحوراني النائب الإداري في المديرية، حيث تناول الاجتماع نظام سير لجان امتحانات الثانوية العامة في مديرية رفح، واستمع معاليه إلى وصف مفصل عن طبيعة سير عمليات الامتحانات. ثم قام الوفد بزيارة عددٍ من المدارس التي تعقد فيها امتحانات الثانوية العامة في محافظة رفح، مستهلاً زيارته بمدرسة عقبة بن نافع للبنين، حيث تمت زيارة عدد من لجان الامتحانات في المدرسة، للاطمئنان على سير الامتحانات بطريقة نظامية، واستمع الوفد الزائر من رؤساء اللجان إلى أعداد الطلبة المتقدمين إلى الامتحان، وأكدوا على انتظام سير الامتحانات، وأن الأجواء العامة لهذه الامتحانات هي الهدوء والانتظام. وفي أثناء تفقدهم للجان، قام أ.د محمد عسقول وزير التربية والتعليم بتشجيع الطلبة المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة، متمنياً لهم النجاح والتوفيق من اجل اجتياز هذه الاختبارات التي لا تكاد تذكر بالنسبة إلى التحديات الحقيقية التي يعيشها الطالب الفلسطيني، مذكراً الطلبة بأن سيادة الأمم تكون من خلال التمسك بالعلم والعمل به، وأن آمال وزارة التربية والتعليم العالي معقودة على أداء طلبتها في هذه الامتحانات. واستمع الوفد إلى بعض آراء الطلبة حول الامتحانات المعقودة، وتباينت وجهات نظرهم حول سهولتها وصعوبتها، لكنهم أكدوا جمعياً أن قاعاتهم تتميز بالهدوء والترتيب، وأعربوا عن سعادتهم من تشريف الوزير بزيارتهم. وقد أكد الوفد في ختام زيارته أن لجان الامتحانات تقوم بدورها على أكمل وجه، وأشادوا بالدور البارز الذي توفره مديرية التربية والتعليم بمديرها د. سعيد حرب في تسهيل عمل هذه اللجان، وما تقدمه من خدمات لرؤساء اللجان بشكل مميز. ومن جانبه أثنى مدير التربية والتعليم د. سعيد حرب على اهتمام الوفد برئاسة أ.د محمد عسقول، بامتحانات الثانوية العامة، وعلى الدور الكبير الذي تلعبه الوزارة في تسهيل مهام مديريات التعليم.