توجه صباح يوم الثلاثاء ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة للعام 2009م، حوالي 4613″ طالب وطالبة منهم 2400 من الذكور 2413 من الإناث وهم إجمالي طلاب الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بشرق غزة موزعين علي 25 لجنة امتحان ويشرف عليهم حوالي 700 مراقب ومراقبه حيث امتحنوا في مادة اللغة العربية الورقة الثانية. هذا وأكد الطلاب أنهم مصممين على الحصول على أعلي درجات في الثانوية العامة رغم الحرب الإسرائيلية الأخيرة التي أودت بحياة الكثيرين منهم والتي دارت رحاها في قطاعنا الحبيب ، وما زالت آثارها المؤلمة في نفوسهم الطاهرة. هذا وتفقد أ. علي سعيد أبو حسب الله ونائبيه الفني والإداري عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة في مدارس- التفاح الأساسية للبنات – عبد الفتاح حمود الثانوية للبنين –فهد الأحمد الصباح الثانوية للبنات ودلال المغربي الثانوية للبنات .واستمع ابو حسب الله إلي شرح من رؤساء اللجان حول سير عملية الامتحان ، وتمني علي الطلاب الاجتهاد وان يفتح الله عليهم كي يحصلوا علي أعلى الدرجات العلمية التي تلبي طموحاتهم الشخصية وتخدم وطنهم الأم فلسطين. في نهاية الجولة أعرب أبو حسب الله عن ارتياحه لسير الامتحانات في يومها الثاني بنظام وثمن دور الشرطة واللجان الصحية علي اهتمامهم بسير امتحانات الثانوية العامة وحرصهم علي نجاحها في اليوم الثاني من الامتحانات. ومن الجدير ذكره أن الامتحانات سارت بانتظام وهدوء دون حدوث أي نوع من الإخلال بالهدوء أو النظام .
