
التقى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي الدكتور يوسف إبراهيم بوفد من مؤسسة القدس الدولية برئاسة النائب الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس المؤسسة ، وجاء اللقاء لبحث التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة بما يخص مدينة القدس المحتلة والمخاطر المحيطة بها ، وتسليط الضوء على ما تمارسه سلطات الاحتلال بحقها على صعيد تهويدها و إقامة المستوطنات وتوسيعها والتنكيل بالمقدسيين وسحب هوياتهم وهدم منازلهم ،كما بحث اللقاء الجهود المبذولة لإثراء المنهاج الفلسطيني بمواضيع تخص مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك ، وتم الاتفاق على أن تشارك مؤسسة القدس الدولية في ورشات العمل التي تعقدها الوزارة للمساهمة في نشر ثقافة الانتماء للمدينة المقدسة والأقصى .وأشار وكيل الوزارة إلى أنه تم الاتفاق على مشاركة مؤسسة القدس بدعم المخيمات التي ستقيمها الوزارة في الإجازة الصيفية والتي ستعتمد بالدرجة الأولى على تأكيد مكانة القدس وأهميتها لدى المسلمين ، وواجب الشعوب لتحريرها والعمل على دعمها ونصرة أهلها.بدورها وعدت مؤسسة الأقصى بتمويل أنشطة وبرامج ثقافية ومخيمات تخص المدينة وتحمل أبعادا تربوية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم العالي .وقد شكر وكيل الوزارة وفد المؤسسة على هذه الزيارة والاهتمام بواقع المدينة المقدسة وترسيخ ثقافة الانتماء للهوية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية لدى شرائح المجتمع بكافة أطيافه ، واعدا بان تقدم الوزارة التسهيلات لإنجاح هذه الجهود .على صعيد آخر التقى الدكتور يوسف إبراهيم وفدا من قافلة الأمل في مقر الوزارة ، وأطلعه على حجم الدمار الذي أصاب مؤسسات التعليم بفعل الحرب والحصار ، وقد تلقى الدكتور مساعدات عينية متواضعة تمثلت ببعض أوراق الطباعة والقرطاسية المدرسية حملتها إحدى المشاركات من بلدها بعد أن علمت بأزمة الأوراق في غزة ، وقد طالب وكيل الوزارة أعضاء الوفد بان ينقلوا معاناة قطاع التعليم وأن يكونوا رسلا للشعب الفلسطيني في بلدانهم وخاصة معاناة طلاب المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية رغم الضغوط الممارسة عليهم لإيقاف هذه القوافل و دعم الشعب الفلسطيني ، وفي نهاية اللقاء ثمن يوسف هذه الجهود وشكر الوفد لزيارته وزارة التربية والتعليم والتعرف على همومها .
