أكد وزير التربية والتعليم العالي د. أسامة المزيني أن وزارة التعليم ملتزمة بإعفاء أبناء العمال المسجلين في نقابة العمال من المساهمات المدرسية.
جاء ذلك خلال اجتماعه مع وفد الاتحاد العام لنقابة عمال فلسطين برئاسة سامي العمصي في مقر الوزارة بغزة, وذلك بحضور د. محمد أبو شقير وكيل الوزارة, ود. أنور البرعاوي الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية ود. أكرم حماد مدير عام الإدارة العامة للشؤون المالية.
وقال المزيني :” إن وزارة التعليم حريصة على دعم ومساندة كافة شرائح أبناء شعبنا ومن بين هذه الشرائح شريحة العمال خصوصاً في ظل ظروف الحصار والأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا , مضيفاً أن الوزارة تتواصل مع مختلف الجهات المحلية والخارجية من أجل تخفيف حجم البطالة وتوفير فرص عمل للخريجين “.
وأشار المزيني إلى أن الوزارة أصدرت تعميماً يتم بموجبه التأكيد على إعفاء جميع أبناء العمال المسجلين في نقابة العمال والذين يحملون التأمين الصحي من المساهمات المدرسية حسب نسب التخفيف المعمول بها في الوزارة.
من جانبه أشاد رئيس الاتحاد العام لنقابة عمال فلسطين بجهود وزارة التربية والتعليم العالي في تطوير العملية التعليمية مثمناً خطوة وزير التعليم د. أسامة المزيني في إعفاء أبناء العمال من المساهمات المدرسية لما لهذه الخطوة من آثار ايجابية على الطلبة وأولياء أمورهم في ظل الواقع الاقتصادي والظروف الصعبة.
