مدير تربية وتعليم غرب غزة يجتمع بمديري ومديرات مدارس غرب غزة

6620101
عقد أ. عبد القادر أبو علي مدير تربية وتعليم غرب غزة اجتماعاً مع مديري ومديرات المدارس التابعة لمديرية تربية وتعليم غرب غزة في مركز التدريب التابع لمديرية غرب غزة “الماجدة وسيلة” بمدينة غزة.وفي بداية اللقاء رحب أ. أبو علي بالحضور وثمَّن وقفتهم الرائعة خلال العام الدراسي 2009-2010 وتحدث عن أن المديرية ستفتتح العديد من مراكز التقوية في المباحث الرئيسة الخمسة للصف الثاني عشر ابتداءً من 1-9-2010، وذلك للحد من ظاهرة الدروس الخصوصية. وتطرق في حديثه إلى نتائج الصف الرابع والسابع في الامتحان الموحد وحث المدراء على بذل المزيد من الجهد .
ودعا أبو علي مدراء المدارس إلى اختيار أفضل المعلمين للمرحلة الأساسية الدنيا وتحديدا الأول والثاني. كما وأكد أ. أبو علي على مراعاة التخصص عند توزيع حصص التربية الفنية والرياضية والتربية الإسلامية والحرص على الحد من الفائض في الطاقم التعليمي حيث أنه يشكل عبئاً على الإدارة المدرسية.ودعا أ. أبو علي إلى مراعاة أسس النجاح والرسوب بدون زيادة أو نقصان والامتناع عن توزيع الشهادات قبل اعتماد النتائج، مبشراً بأن هناك مشروعا للتعليم الصيفي خاص بالطلبة ضعاف التحصيل للصفوف من الثالث وحتى السادس الابتدائي والصف الحادي عشر والثاني عشر بدعم اليونسيف ويغطي أربعة حصص يومياً في مباحث اللغة العربية والرياضيات والتربية الفنية ويستهدف المشروع “2000” طالب وطالبة في المرحلة الأساسية موزعين على “10” مراكز بمعدل “200” طالب لكل مركز،  ويستمر المشروع من تاريخ 10-7 وحتى 10-8-2010م. هذا وسيجرى الامتحان النهائي عند نهاية المشروع، أما بالنسبة لطلبة الثانوية فسيتم تسجيل 200 طالب وطالبة مناصفة بين البنين والبنات موزعين على مركزين وسيتم اختيار المعلمين المتميزين ذوي الكفاءة العالية لتنفيذ المشروع.