مدير التعليم في شمال غزة ورئيس بلدية بيت لاهيا يتفقدان لجان الامتحانات الموحدة

 
 

تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ.مدحت محمود قاسم، ورئيس بلدية بيت لاهيا أ.عز الدين الدحنون، اليوم، عدداً من لجان الامتحانات النهائية الموحدة للصفين التاسع الأساسي والحادي عشر، وذلك للوقوف على سير الامتحانات والاطمئنان على أوضاع الطلبة وتعزيز ثقتهم بأنفسهم. وضم الوفد إلى جانب أ.قاسم، وأ.الدحنون، كل من أ.إسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي وأ.معين جاسر رئيس قسم الإدارات التربوية، وأ.محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة التربوية. وثمن مدير التربية والتعليم الجهود الكبيرة التي تُبذل من كافة العاملين في المديرية والوزارة في سبيل  إنجاح سير الامتحانات، مشيداً في ذات الوقت بدور بلدية بيت لاهيا الداعم والمساند للمديرية في كل ما من شأنه تعزيز العملية التربوية. وأعرب أ.قاسم عن ارتياحه من الأجواء الإيجابية التي سادت عملية تقديم الامتحانات، معرباً عن تمنيه لكافة الطلبة بالتوفيق والنجاح، مشدداً على أهمية التعليم في بناء الشخصية والارتقاء بواقع المجتمع وتحصين جبهته الداخلية وتعزيز قيمه وثقافته بما يمكّنه من مواجهة التحديات الخارجية. وأشار أ.قاسم إلى أن المرحلة المقبلة سوف تشهد تعزيزاً للعملية التعليمية من خلال بناء (6) مدارس على مستوى المديرية، بما يساهم في تخفيف الكثافة الصفية والحد من العمل بنظام الفترتين، ما يخفف عن كاهل الطلبة ويوفر بيئة تعليمية مناسبة. من جهته أشاد أ.الدحنون بالجهود الكبيرة التي تبذلها المديرية للارتقاء بالعملية التربوية وتعزيز دور المعلمين في تحسين جودة التعليم ورفع كفاءة الطلبة وتنمية مهاراتهم التحصيلية، مؤكداً على أهمية تسخير كافة الإمكانات وتضافر الجهود من قبل جميع المؤسسات الرسمية والاهلية في سبيل النهوض بالواقع التعليمي. يذكر أن المدارس التي شملتها الجولة هي “أبو تمام الأساسية، وبيت لاهيا الأساسية، وأحمد الشقيري الثانوية للبنين، وهايل عبد الحميد الثانوية للبنين وبيت حانون الثانوية للبنات”.