مديرية غرب غزة تحيي الذكرى الثالثة للحرب على غزة


 
أحيت مديرية التربية والتعليم في غرب غزة الذكرى السنوية الثالثة للحرب على غزة في مدرسة ابن سينا الأساسية للبنات بعنوان (رغم الحرب … نزرعك بلادي)، بحضور أ. محمد صيام مدير عام الأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم العالي، والأسير المحرر ياسين ربيع، والنائب الإداري في المديرية أ. فتحي رضوان، والنائب الفني أ. مجدي بدح، ورئيس قسم الإشراف أسامة الهباش، والهيئة التدريسية والطالبات.
 
وأكد صيام خلال كلمته بأن غزة علَّمت العدو والصديق معنى التضحية والصمود، مشيراً إلى أن غزة رغم صغر حجمها إلا أنها فرضت نفسها على الواقع السياسي.
 
وبين صيام أن الانتصار الكبير الذي حدث في غزة سيستمر حتى يصل إلى كافة فلسطين. وفي ختام كلمته حث الطالبات على العلم والأخلاق والالتزام بالمنهج الاسلامى.
 
بدوره قال بدح إن الحرب على غزة لم يكن الهدف منها استهداف الأشخاص بل استهداف الدين والهوية الإسلامية الفلسطينية، مشدداً على أن فلسطين لا تقبل القسمة على اثنين وأنها ستعود إلى الأمة الإسلامية من خلال الجهاد.
 
وافتخر بدح بمثل هذه الاحتفالات التى تعزز مفاهيم العزة والنصر في نفوس الطلاب.
 
وفي كلمة للأسير المحرر ياسين ربيع أوضح أن حرب الفرقان كانت للأسرى نصراً للحرية والكرامة، حيث أعقبتها صفقة وفاء الأحرار، مشيراً في كلمته للربيع العربي الذي جاء بفضل دماء أهل غزة التى أثمرت في تونس ومصر وليبيا مستبشراً بمعركة فرقان أخرى لتحرير المسجد الأقصى المبارك.
 
هذا وقد تخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية المعبرة وأوبريت حماسي نال إعجاب الطالبات والضيوف.