مديرية التربية والتعليم شرق غزة تستقبل وفداً من مدارس الأوقاف الشرعية


 
استقبلت مديرية التربية والتعليم شرق غزة وفداً من مدارس الأوقاف الشرعية بغزة، حيث ضم الوفد أ. فرج الله العمصي مدير مدرسة الأوقاف الشرعية، وأ. عدنان عبد الهادي حسان مدير دائرة التعليم الشرعي.
وكان في استقبال الوفد أ. محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم، وأ. مطر الغفري النائب الفني لمدير التربية، وأ. وسام خليفة رئيس شعبة قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي.
 
ورحب أ. محمود أبو حصيرة بالوفد الزائر مثمناً دور مدارس الأوقاف الشرعية في استيعاب أبنائنا الطلبة داخل مدارسهم ليتسنى لهم دراسة العلوم الشرعية المختلفة إلى جانب المنهج الدراسي العام.
وخلال حديثة قدم الوفد الزائر نبذة مختصرة حول مدارس الأوقاف من حيث النشأة والتأسيس والتخصصات التي تخدم مؤسسات المجتمع بكافة شرائحه، منوهاً إلى أهمية التعاون بين مدارس الأوقاف الشرعية ومؤسسات التربية والتعليم لتطوير العملية التربوية والتعليمية على اعتبار أن مدارس الأوقاف مدارس قطاع عام تنتمي إلى المنظومة الحكومية.
 
وفي ذات السياق قدم أ. محمود أبو حصيرة شرحاً مختصراً حول آلية العمل في المديرية والخطة التي أعدتها المديرية للنهوض بالمستوى التحصيلي والعلمي للطلاب في جميع المدارس التابعة لمديرية التربية والعليم شرق غزة.
وفي سياق الحديث استعرض الجانبان عدداً من القضايا الهامة وامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لهذا العام. كما تناول الجانبان بعض وجهات النظر التربوية التي تسهم وبشكل فعال في تطوير العملية التربوية والتعليمة.
وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على تعزيز أواصر التواصل والتعاون المشترك.