مديرية غرب غزة تستقبل طبيباً كندياً


زار وفد طبي متخصص في صحة المراهقين مدرسة طلبة اليرموك ب من أجل التمهيد لإجراء دراسة بحثية حول السلوكيات الصحية لطلبة المدارس حيث تم عمل دراسة مشابهة في مقاطعة كولومبيا البريطانية بكندا .
وضم  الوفد الدكتور الكندي كارن وارف ود.عبد الكريم المقادمة  وهما متخصصان في طب المراهقة إضافة إلى د.تيسير الشرفا نائب مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم العالي وأ.عدلي أبو زيد من قسم الصحة المدرسية بمديرية غرب غزة  وأ.عمار مطر المنسق الصحي بالمدرسة.
وأشار أبو زيد أن الزيارة تهدف إلى إجراء مقارنة باحتياجات الطلاب في الصف العاشر الأساسي بقطاع غزة مع عدة دول وإخراج دراسة عن احتياجاتهم.
واستمع الوفد إلى تساؤلات الطلبة وأهم المشاكل التي يواجهونها حيث طالبوا بسن قوانين تمنع التدخين في الأماكن العامة وتحدثوا مع الوفد عن معاناتهم جراء الاحتلال وشعورهم الدائم بالخوف والرعب نتيجة قصف جيش الاحتلال لمدارسهم وبيوتهم كما تحدثوا عن الاكتظاظ الكبير داخل مدارسهم وتأثيره على تحصيلهم العلمي إضافة إلى انقطاع الكهرباء المستمر.