تربية غرب غزة تحيي اليوم العالمي للعمل التطوعي وتطلق حملة صحية


أحيت مديرية التربية والتعليم غرب غزة _ قسم الأنشطة التروية اليوم العالمي للعمل التطوعي وذلك من خلال القيام بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي كان أبرزها حملة ترتيب وتنظيف وتزيين المدارس وحدائقها .
وقالت أ. سحر نصار رئيس قسم الأنشطة التربوية أن هذه الأنشطة التطوعية تعكس الصورة الجميلة والخلاقة والصحية للمدارس أمام الزائرين والمجتمع المحلي وهي جزء من استراتيجيات وزارة التربية والتعليم لترسيخ  المفاهيم والقيم السامية في أذهان الطلبة .
الجدير بالذكر أن جميع مدارس تربية غرب غزة تحيي اليوم العالمي للعمل التطوعي من تنظيف الطرقات والساحات وإظهار الطابع الحضاري في شوارع المدينة.
ويشار  أنه في الخامس من ديسمبر من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للتطوع، لما للعمل التطوعي من دور كبير في دعم وتفعيل التنمية الشاملة للمجتمعات .
في سياق متصل أطلقت حملة “نظافة مدرستنا سلامة لصحتنا” في جميع المدارس التابعة للمديرية والتي تستمر حتى نهاية شهر ديسمبر 2011م، بالتعاون مع قسم الإدارات المدرسية وقسم الرقابة الداخلية وبمشاركة فاعلة من طلاب المدارس والهيئات التدريسية .
وسيتخلل الحملة زيارات ميدانية لفريق النظافة من المديرية لتقييم المدارس و تقديم جائزة لأنظف مدرسة من مدارس البنين والبنات في كل مرحلة، وسيتابع فريق لجنة النظافة عن كثب نظافة البيئة المدرسية بشكل متكامل وذلك لجعل النظافة الشخصية والعامة من أهم السلوكيات التي يجب إتباعها .