مديرية التربية والتعليم شرق غزة تعقد دورة تدريبية في كتابة رموز الرياضيات باستخدام الحاسب الآلي


عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة- قسم الإشراف والتأهيل التربوي- دورة تدريبية بعنوان كتابة رموز الرياضيات باستخدام الحاسب الآلي لمعلمي الرياضيات وذلك في مختبر الحاسوب بمدرسة الإمام الشافعي للبنين.
وحضر الدورة التدريبية أ. محمود أبو حصيرة مدير التربية والتعليم شرق غزة ،د. أيمن الأشقر ،و أ. رائد عبد العال ،وأ. ابتسام سليم مشرفو مبحث الرياضيات وعدد من رؤساء الأقسام بالإضافة إلى معلمي مبحث الرياضيات.
وفي حديثه رحب أ. محمود أبو حصيرة بالحضور كل باسمه ولقبه مشيراً إلى أن المديرية تسعى لتطوير الأداء المهني للمعلمين وإضافة خبرات ومهارات جديدة في الاستخدام الأمثل للحاسوب وبرامج الرياضيات المحوسبة لتوفير الوقت و الجهد وكل ذلك  يصب في بوتقة تطوير العملية التربوية والتعليمة لمواكبة التطورات والاستفادة المثلى من تكنولوجيا العصر، مشيداً بمعلمي الرياضيات لحرصهم على حضور الدورة التدريبية واهتمامهم بتطوير ذاتهم من أجل تحسين المستوى التحصيلي لأبنائهم الطلبة.
وأوضح مشرفو مبحث الرياضيات أن هذه الدورة تعقد لأول مرة في مديرية التربية والتعليم شرق غزة وتهدف لإكساب معلمي المبحث مهارات استخدام برنامج (Snagit) وبرنامج (FXdraw ) لرسم الدوال الرياضية ورسم الأشكال الهندسية والتعريف ببرنامج (Microsoft math).
وأن الفئة المستهدفة هم معلمي مبحث الرياضيات بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم شرق غزة حيث استمرت الدورة  لمدة “3” أيام بمعدل ساعتين يومياً .
هذا وأعد المادة العلمية أ. بديع حمدان وهو أحد معلمي الرياضيات بالمديرية, ويشرف على الدورة د. أيمن الأشقر ، أ. رائد عبد العال ،أ. ابتسام سليم وهم مشرفو مبحث الرياضيات بالمديرية.