التعليم والقطان يفتتحان دورة في تفعيل المكتبات المدرسية

 12120000
في إطار خطتها السنوية لرفع كفاءة الكادر البشري والارتقاء بأداء العاملين في مجال المكتبات المدرسية افتتحت دائرة المكتبات المدرسية وبالتعاون مع مركز القطان للطفل دورة في تفعيل المكتبات تستمر لمدة أسبوع تشمل موضوعات المهارات الإدارية الواجب توافرها في الشخص الذي يدير المكتبة بنجاح باعتباره قائدا لهذا المرفق ويتوقف مدى تفعيل المكتبة ونجاحها نحو تأدية رسالتها على قدرة أمين المكتبة في إدارته لهذا المرفق وتشجيع واستقطاب المجتمع المدرسي ككل نحو المكتبة المدرسية وتوظيف إمكانياتها لصالح الطلاب والعملية التعليمية التربوية ، كما تشتمل الدورة على موضوع التفكير الإبداعي ومهارات الاتصال والتواصل وكتابة التقارير .
هذا و يشارك في الدورة عدد (21) من أمناء وأمينات المكتبات في مديريات التعليم في كل من   شمال وشرق وغرب غزة
وخلال افتتاح الدورة بحضور الدكتور محمد أبو ملوح مدير مركز القطان للبحث والتطوير و الأستاذ عارف الحوت منسق الخدمات في مركز القطان للطفل أعرب الأستاذ ماجد لولو مدير دائرة المكتبات بالوزارة عن شكره لمؤسسة القطان لتعاونها الدائم والبناء خاصة في مجال المكتبات المدرسية متمنيا للجميع الاستفادة من موضوعات الدورة والعمل على توظيف تلك المهارات المكتسبة للارتقاء بالعمل المكتبي وتشجيع الطلاب على التردد على المكتبات والاستفادة من خدماتها والنهوض برسالة المكتبة المدرسية بشكل عام .