وزارة التربية والتعليم العالي تختتم فعاليات اليوم العالمي لغسل الأيدي بالماء والصابون


استضافت وزارة التربية والتعليم العالي _ الإدارة العامة للصحة المدرسية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” علي أرض مدرسة ابن سينا الأساسية للبنات الاحتفالية الختامية لليوم العالمي لغسل الأيدي بالماء والصابون حيث شملت ثلاث مديريات وهي: تربية غرب غزة، تربية شرق غزة، تربية شمال غزة.وحضر الحفل د. تيسير الشرفا نائب مدير عام الصحة المدرسية بالوزارة، وأ. محمود أبو سمعان مدير دائرة البيئة بالوزارة،  ومدير التربية والتعليم غرب غزة أ. عبد القادر خالد أبو علي ونائبه الفني، وأ. موسي شهاب النائب الفني لمديرية الشمال وعدد من  رؤساء أقسام الصحة المدرسية بالمديريات ومدراء المدارس وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية.
وقال د. الشرفا أن وزارة التربية والتعليم العالي تفاعلت تفاعلاً قوياً مع “مشروع غسل الأيدي بالماء والصابون” ورصدت له كافة الإمكانيات والمقدرات لإنجاحه وثمن دور منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” وجميع من ساهم في المشروع من مديريات ومدارس ومنسقي الصحة المدرسية ومؤسسات المجتمع المحلي وفعالياته .
وفي كلمته رحب أ. أبو علي بالحضور وأعرب عن سعادته لتزامن هذه الفعالية مع فرحة الفلسطينيين بتحرير أسراهم والتي تجعل من المصالحة قريبة المنال، وأكد أن ديننا الحنيف حث علي النظافة وجعلها شطر الإيمان، وأردف قائلاً أن مديريته تولي النظافة أهمية كبيرة تتجسد في التفاعل التام مع “مشروع غسل الأيدي بالماء والصابون ” وغرس القيم العليا للنظافة بحيث تكون صفة ملازمة للطالب في المدرسة والبيت والشارع وأينما وجد. وأضاف أن الوزارة تهتم بشدة بالأنشطة الصحية ومشاريعها وما أدل علي ذلك إلا افتتاح عيادات الأسنان ومشروع فحص النظر وتوفير العديد من النظارات الطبية للعديد من الطلبة والرعاية الصحية لجميع طلبة المدارس. وفي نهاية كلمته شكر أ. أبو علي الإدارة العامة للصحة المدرسية والجمعية الخيرية لدعم الأسرة الفلسطينية واليونيسيف على ما يقدموه من مشاريع  خيرة  تنعكس ايجابياً علي صحة الطالب.
وفي ختام الحفل تم تكريم المدارس ومنسقي الصحة المدرسية الفائزين بالمسابقة الصحية علي مستوي المديريات الثلاث وهم: مدرسة ابن سينا الأساسية للبنات، مدرسة تل الزهور الأساسية للبنين ومدرسة فهمي الجرجاوي، ومدرسة الشيخ رضوان الأساسية بنين من تربية غرب غزة.وعدد مماثل من مدارس ومنسقي الصحة المدرسية من مديريتي شمال وشرق غزة.
وتخلل الاحتفال عدة فقرات فنية هادفة شملت المسرحية الشيقة والأناشيد العذبة والقصائد المعبرة.