تربية الشمال والدفاع المدني ينفذان مناورة إخلاء في مدرسة ام الفحم الثانوية للبنات


نفذت مديرية التربية والتعليم في شمال قطاع غزة قسم الصحة المدرسية بالتعاون مع الدفاع المدني مناورة عملية في الإخلاء الآمن وذلك في مدرسة ام الفحم الثانوية للبنات.وحضر المناورة أ. ميسرة عوكل رئيس قسم الصحة المدرسية وأ. اسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام وأ. فريال الفرع مديرة المدرسة و النقيب احمد الكحلوت من الدفاع المدني وعدد من أفراد الدفاع المدني إضافة إلى مشاركة فاعلة من كافة طالبات المدرسة.وتمت المناورة من خلال عمل انفجار صوتي وقنابل دخان داخل فناء المدرسة والإيعاز للطالبات بالقيام بعملية الإخلاء بشكل منظم والعمل على إطفاء النيران, وقد نفذت المناورة  بعد عملية تدريب مسبق للطالبات استمرت أربعة أيام بواقع 8 ساعات تدريبية.من جهته أكد أ. عوكل على أهمية مثل هذه المناورات و الدورات لتدريب طلبة المدارس على الإخلاء الآمن والمنظم للمدارس وقت الحروب والأزمات , مشيرا إلى اهتمام المديرية والوزارة بهذه الأنشطة التي تأتي ضمن السياسة العامة للوزارة في مختلف  المدارس و خصوصا المدارس الحدودية.بدوره أشار النقيب  احمد الكحلوت ان هذه المناورة المدرسية وتدريب الطلاب على الإخلاء الآمن  تأتي انطلاقا من  واجب الدفاع المدني في المحافظة على حياة المواطنين وتدريبهم  ونقل الخبرات الخاصة بالدفاع المدني لهم ,  من أجل الاستفادة منها في أمور حياتهم , كما أبدى الكحلوت استعداد الدفاع المدني لعمل دورات تدريبية مماثلة في كافة مدارس الشمال .