
عقدت وزارة التربية والتعليم العالي يوم الأحد 10/7/2011م امتحان الاجتياز لبرنامجي محو الأمية وتعليم الكبار والتعليم الموازي للعام 2011 ، وهو امتحان يعقد متزامناً في كافة محافظات الوطن الشمالية والجنوبية وبأسئلة موحدة.
وتقدم لامتحان الاجتياز لبرنامج محو الأمية وتعليم الكبار لهذا العام في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) ( 213 ) طالباً وطالبة منهم ( 106 ) طالباً و ( 107 ) طالبة.
كما تقدم لامتحان الاجتياز لبرنامج التعليم الموازي لهذا العام في المحافظات الجنوبية ( 51 ) طالباً وطالبة منهم ( 22 ) طالباً و ( 29 ) وطالبة .
ووفي هذا الشأن أكد د.علي خليفة مدير عام التعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي بأن الدارسين الناجحين في امتحان الاجتياز لبرنامج محو الأمية يحصلون على “مصدقة نجاح” تعادل مستوى الصف السادس الأساسي، ويحصل الدارسون الناجحون في امتحان الاجتياز لبرنامج التعليم الموازي على “مصدقة نجاح” تعادل مستوي الصف التاسع الأساسي، وهذه المصدقة تؤهل الدارس للتقدم لامتحان الثانوية العامة.
