شرعت وزارة التربية والتعليم العالي بتوزيع حقائب طوارئ على عدد من المدارس الحكومية بمحافظات قطاع غزة وذلك بالتعاون مع المجلس النرويجي للاجئين.
وتشتمل الحقيبة على معدات وأدوات متنوعة ذات علاقة بالإنذار المبكر والإسعافات الأولية التي تفيد الإدارات المدرسية في التعامل السليم وخدمة الطلبة في حال الأحداث الطارئة.
وأفاد د. أحمد أبو ندا وكيل الوزارة المساعد لشؤون التخطيط والتطوير بأن الوزارة تسعى لتعزيز قدراتها لمواجهة الأحداث الطارئة والحفاظ على سلامة الطلبة من خلال تجهيز المدارس بما يلزمها من احتياجات وكذلك تدريب طواقمها على التعامل مع الحالات الطارئة.
وذكر م. حاتم غيث رئيس لجنة الطوارئ المركزية بالوزارة بأن الوزارة قد أنهت توزيع كمية من الحقائب على (43) مدرسة، بالإضافة إلى تدريب (30) معلم ومعلمة في مجال الطوارئ داخل المدارس المستهدفة.
من الجدير ذكره أن دائرة المشاريع تبذل جهوداً متواصلة مع المانحين لتوزيع المزيد من الحقائب على مدارس أخرى حيث إن ما تم توزيعه كان بتمويل من المجلس النرويجي للاجئين NRC في إطار التعاون المشترك مع وزارة التربية والتعليم العالي.
