مديرية التربية والتعليم بخان يونس تنفذ مجموعة من الفعاليات التربوية

تكريم المرشدين التربويين قام أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. عماد الحديدي مساعد مدير عام الإرشاد التربوي بالوزارة، وأ. أحمد قنن المدير الإداري بالمديرية، وأ. منير شبير رئيس قسم الإرشاد التربوي، بتكريم المرشدين التربويين الذين شاركوا في تنظيم مؤتمر الإرشاد التربوي الأول “خطوة رغم الحصار”.وأكد أ. الزطمة على أن هذا التكريم يأتي عرفاناً ووفاءً من المديرية للمرشدين التربويين الذين شاركوا في الإعداد والتنفيذ لمؤتمر الإرشاد الأول بالمديرية، وأشار أ. الزطمة أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه على مستوى مديريات التعليم العام في محافظات غزة، موضحاً أن هذا النجاح الكبير الذي حققه المؤتمر هو دليل على مدى حاجة المجتمع المحلي للإرشاد التربوي خاصة بعد أحداث الحرب الإجرامية التي شنها الاحتلال الصهيوني على غزة.وأضاف أ. الزطمة أن المرشدين التربويين المساندين والمثبتين هذا العام كان لهم الدور الفاعل في مدارسنا، وتمنى أ. الزطمة من الوزارة العمل على تثبيت المرشدين المساندين وذلك للحاجة الماسة لهذا التخصص في مدارسنا. ومن ثم قام الحضور بتوزيع شهادات الشكر والتقدير على 25 مرشداً ومرشدة تربوية.الاجتماع مع مدير شرطة محافظة خان يونسومن ناحية أخرى وضمن الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي اجتمع أ. الزطمة في مكتبه بالمديرية بمدير شرطة محافظة خان يونس، لتوضيح أهم الإجراءات الأمنية الواجب اتخاذها في فترة الامتحانات.وقد أوضح أ. الزطمة أن عدد لجان الثانوية العامة لهذا العام هو 42 لجنة بالإضافة إلى لجنة المستشفى، موزعة على 5 مناطق جغرافية هي منطقة المعسكر والبلد والشرقية والقرارة ومنطقة كلية التكنولوجيا.وأكد أ. الزطمة ضرورة تعزيز الأمن على المديرية ومركز التصحيحي والمقرر عقده في مدرسة شهداء خان يونس الأساسية، موضحاً أن قوات الأمن سوف تتسلم حراسة اللجان منذ 7/6/ 2009 وهو اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة، وتنتهي الحراسة في مساء 1/7/2009 وهو المقرر فيه انتهاء الامتحانات.ومن ناحيته أكد السيد حمدونة القدرة مدير شرطة المحافظة على أن أفراد الشرطة لديهم التعليمات الواضحة والصارمة في التعامل مع أي شخص يحاول الاقتراب من اللجان بهدف التخريب، وأشار إلى أن الطواقم الأمنية بدأت في الاستعداد للحفاظ على الأمن والهدوء داخل اللجان وخارجها وذلك حفاظاً على سير وانتظام العملية التعليمية.تعيين نواب مدراء مدارسمن جانب آخر قام أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس، وأ. أحمد قنن المدير الإداري وأ. إسماعيل حرب المدير الفني بتسليم المعلمين المرشحين لشغل وظيفة نائب مدير مدرسة المكاتبات الخاصة بتعيينهم.وأشار أ. الزطمة إلى أن العمل بهذه الوظيفة سيبدأ تنفيذه مع بداية العام الدراسي الجديد 2009-2010، مع العلم أنه قد تحدث بعض التنقلات لنواب المدراء وذلك لمصلحة العمل، وأوضح أ. الزطمة أن هذا العمل هو تكليف وليس تشريف فمدارسنا بحاجة إلى كل المخلصين في العمل، وبها الكثير من المسئوليات التي من واجب أي مسئول أن يتحملها بسعة صدر وصبر وحزم وإرادة قوية.ومن ناحيته تمنى أ. قنن للنواب الجدد التوفيق في عملهم الجديد وعدم التسرع في اتخاذ القرارات، وأشار إلى أن هذا العمل يحتاج إلى المعرفة الجيدة بالأمور الإدارية والفنية لأن النائب بمثابة مدير فمن الضرورة العلم بكافة الأمور الإدارية.وأشار إلى أن المديرية ستقوم بتنظيم ورشة عمل مدتها 5 أيام للنواب الجدد بهدف تهيئتهم للعمل في مناصبهم الجديدة.