مديرية التربية والتعليم بخان يونس تفتتح النادي العلمي “مبدعون رغم الحصار

 2تحت شعار “مبدعون رغم الحصار”، افتتحت مديرية التربية والتعليم بخان يونس النادي العلمي في مركز مصادر التعلم بالمحافظة.هذا وقد افتتح فعاليات النادي أ. إسماعيل حرب المدير الفني بالمديرية، رحب خلال كلمة الافتتاح بالطلبة المشاركين في النادي، وأشار إلى أن فعاليات النادي يشارك فيها طلبة من مدارس محافظة خان يونس التابعة لوزارة التربية والتعليم والتابعة لوكالة غوث اللاجئين.وأكد أ. حرب على أن هذا النادي يهدف إلى تعريف الطلبة ببعض الأجهزة الكهربائية والالكترونية وكيفية استخدامها والاستفادة منها في الحياة اليومية كذلك طرق تصنيع بعض منها، وتعريف الطلبة ببعض المشكلات التكنولوجية التي تواجهنا خلال حياتنا اليومية وكيفية التغلب عليها، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات العلمية والتكنولوجية كما وسيقوم الطلبة بتنفيذ العديد من المشروعات المقرر عرضها في المعرض الختامي.جدير بالذكر أنه يشارك في الدورة 50 طالباً و50 طالبة من الطلبة المبدعين في الصفوف الثامن والتاسع والعاشر، حيث بدأت الدورات التدريبية للطلبة المبدعين صباح السبت الموافق 11/7/2009، وتم تقسيم أيام الدورة بين الطلاب والطالبات كل على حدا، ويقوم بتدريب الطلبة معلمو ومعلمات مبحثي التكنولوجيا والعلوم، ويشرف على التدريب أ. سعيد مشعل رئيس قسم التقنيات في مديرية الوسطى، وأ. فتحي الحاج يوسف مدير قسم التقنيات بالوزارة، ود. حاتم دحلان مشرف بوكالة الغوث، والمهندس محمد الأغا والمهندس باسل أصرف.ومن المقرر أن تختتم فعاليات النادي يوم الأحد الموافق 9/8/2009 وذلك من خلال احتفال ومعرض لإنجازات الطلبة.