مديرية التربية والتعليم بخان يونس تبدأ في تنفيذ فعاليات مشروع التعلم من خلال اللعب

 1تفقد صباح اليوم الأربعاء الموافق 22/7/2009 أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس وأ. أحمد قنن المدير الإداري بالمديرية الدورة التدريبية الخاصة بالمعلمين والمعلمات المشاركين في مشروع التعلم من خلال اللعب.هذا وقد أكد أ. الزطمة أن هذا المشروع من المشاريع التطويرية والريادية في العملية التربوية حيث أنه يعتمد على معالجة ضعف المهارات لدى الطلبة في مبحثي اللغة العربية والرياضيات من خلال اللعب، وأشار أ. الزطمة إلى أن المديرية تسعى دائماً إلى مواكبة كل ما هو جديد في العمل التربوي، موضحاً أن هذا المشروع تم تطبيقه في العام الماضي ولكن الجديد هذا العام هو إضافة تطورات في العمل وتعميمه على شريحة أوسع من الطلبة حيث سيتم تنفيذ المشروع على طلبة الصفوف من الثاني الأساسي حتى الخامس الأساسي في 12 مدرسة أساسية من مدارس المحافظة.ونوه أ. الزطمة إلى أن هذه الدورة تأتي لتبادل الخبرات بين المعلمين والمعلمات المشاركين والمدربين، وتلاقح الأفكار والتشاور وصولاً لأفضل الطرق لتنفيذ المشروع ولتحقيق الاستفادة العظمى الطلبة المستهدفين.تجدر الإشارة إلى أنه يشارك في هذه الدورة 72 مشارك ومشاركة من المعلمين والمعلمات النخبة تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات وهي: مجموعة مبحث اللغة العربية ويقوم بالتدريب أ. أحمد العبادلة، وأ. عماد عابدين مشرفي المرحلة آداب، ومجموعة الرياضيات ويقوم بالتدريب أ. مروان عنابة، وأ. غادة الفرا مشرفي المرحلة علوم، ومجموعة الأنشطة الرياضية والفنية ويقوم بالتدريب أ. محمد الغمري مشرف التربية الرياضية، وأ. ماجد مقداد معلم تربية فنية.جدير بالذكر أن مدة الدورة التدريبية للمعلمين ثلاثة أيام، وأنه سيتم تنفيذ المشروع في المدارس المشاركة في وقت لاحق.