مدير التربية والتعليم بخان يونس يزور مخيم إعمار للمتميزين

3820093213  قام أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بخان يونس صباح اليوم بزيارة تفقدية إلى مخيم إعمار للمتميزين المنعقد في مدرسة حاتم الطائي الأساسية المختلطة، وكان في استقباله أ. أنور موسى من جمعية إعمار، وأ. خالد المزين قائد المخيم، هدفت الزيارة إلى الاطلاع على فعاليات المخيم والاطمئنان على أحوال الطلبة المشاركين.وبدأ أ. الزطمة زيارته للمخيم بجولة تفقدية للجان المخيم، والتي تشتمل على: اللجنة العلمية وفيها يقوم الطلبة بتنفيذ مجموعة من التجارب العلمية التي تفيدهم في حياتهم اليومية، واللجنة الثقافية وسوف يتم تدريب الطلبة على فنون الخط العربي، وفنون التصميم على الحاسوب من خلال البرامج البسيطة والتي تناسب أعمار الطلبة، واللجنة الرياضية ويتم فيها عقد مباريات بين الطلبة في التنس والشطرنج والألعاب الرياضية المختلفة، وكذلك تفقد أ. الزطمة الزاوية الخاصة بتنمية مهارات الطلبة المتميزين في التصوير الفوتوغرافي والفيديو، كما وسيتم تدريب الطلبة على الفنون التشكيلية المختلفة وفن الدراما والمسرح.وأوضح أ. المزين أن هذا المخيم خاص بالطلبة المتميزين من المرحلة العليا وخاصة الطلبة الحاصلين على معدل أعلى من 95%، وأشار إلى أن هذه الفئة من الطلبة يكون التعامل معها أسهل كون هذا المخيم إبداعي وليس تقليدي حيث يتم فيه تدريب الطلبة على مهارات وقدرات خاصة وقيم وسلوك متميزة. وأشار أ. المزين إلى أنه سيتم في نهاية المخيم افتتاح معرض خاص من إنتاج الطلبة وسوف يتم تنظيم حفل ختامي لفعاليات المخيم.ومن ناحيته شكر أ. الزطمة جمعية إعمار على جهودها المتميزة في خدمة الطلبة وعلى تعاونها المستمر والمثمر مع مديرية التربية والتعليم بخان يونس، وأشار أ. الزطمة إلى أن المديرية هذا العام ارتأت أن تكون مخيماتها إبداعية ومتميزة فكان مخيم الرواد للطلبة المتميزين في النشاطات اللاصفية والمسابقات الدينية، وكان أيضاً النادي العلمي الخاص بالمتميزين من الطلبة في مادة التكنولوجيا والعلوم، ويأتي هذا المخيم أيضاً لخدمة الطلبة المتميزين وهو بالتنسيق مع جمعية إعمار.وأضاف أ. الزطمة إننا نستهدف الفئات المتميزة من الطلبة لأننا نحرص على رعايتها وإعدادها لتكون قادة في المستقبل ولتطوير كفاياتهم ومهاراتهم في مختلف المجالات واستغلال أوقات الصيف في الأشياء المفيدة والمثمرة.