مديرية التربية والتعليم بخان يونس تعقد لقاء حول تطوير المكتبة المدرسية

15220102
عقد قسم التقنيات التربوية والحاسوب بمديرية التربية والتعليم خان يونس لقاء حول (تطوير المكتبة المدرسية).حضر اللقاء كل من: أ. ماجد لولو مسئول المكتبات بالوزارة ، وأ. حسين الحاج مسئول المكتبات بالمديرية ونخبة من أمناء المكتبات بمدارس المحافظة.وهدف اللقاء إلى توضيح بعض الأساليب الخاصة بتطوير المكتبات بالمدارس والأمانة وتفعيل المكتبة المدرسية وتوظيف مجموعاتها ومقتنياتها لخدمة المنهج المدرسي ولصالح أبنائنا الطلاب للعمل على تحقيق الرؤيا التي نسعى إليها وهي مكتبة مدرسية فاعلة في ظل كادر متخصص مدرب نحو جيل قارئ وواعد.وأشار أ. لولو إلى أن الوزارة تحرص على تطوير المكتبات المدرسية بما يتناسب مع متطلبات العصر الحالي، بحيث سيتم استخدام الحاسوب وبرامج خاصة لتطوير العمل في المكتبات المدرسية، وتصبح المكتبة المدرسية شاملة بمفهومها الحديث من خلال إيجاد: مكتبة فاعلة، وكادر مدرب، وجيل قارئ وواعد.ونوه أ. لولو إلى أن القراءة هي أساس للثقافة لذا فمن الضروري تسخير كافة الإمكانات الهادفة إلى تفعيل دور المكتبة المدرسية وترغيب الطالب على ارتياد المكتبات المدرسية.وفي نهاية اللقاء تم مناقشة التحديات والآمال التي تواجه أمناء المكتبات في تطوير المكتبة المدرسية داخل المدارس.