
عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم ورشة تدريبية لمعلمي العلوم العامة للصف التاسع الأساسي بهدف تدريبهم على الأنشطة العلمية المتعلقة بالمنهاج المقرر.
و نفذ الورشة التي عقدت بمدرسة فيصل بن فهد الثانوية للبنات، مشرف الفيزياء بالمديرية أ.سمعان عطا الله، وأشرف عليها مشرف المختبرات أ.أيمن ظاهر، بحضور معلمي العلوم العامة للصف التاسع الأساسي على مستوى مدارس المديرية.
وأوضح عطا الله أن الهدف من الورشة تدريب المعلمين على استخدام الأجهزة المختبرية المختلفة وتسخيرها لخدمة المادة العلمية التي يتخللها المنهاج، بما يخدم المسيرة التعليمية وتوصيل الفكرة العلمية بطريقة مبسطة وعملية للطلبة.
وأشار عطا الله إلى أن المشاركين في الورشة أبدوا تفاعلا كبيرا مع المادة العلمية المقدمة لهم، خاصة وأنها تلبي احتياجاتهم المعرفية والعملية بما ينمي مهاراتهم ويوسع مداركهم.
من جانبه أشاد أ.ظاهر بانضباط المشاركين في الورشة، مؤكدا عزم المديرية الأكيد على مواصلة مثل تلك الورش بهدف الارتقاء بقدرات وإمكانات المعلمين وجعلهم على تواصل مستمر مع كل التطورات العلمية المتسارعة والتي من شانها خدمة العملية التعليمية والتربوية.
ودعا ظاهر الى ضرورة نقل المعلومات والمعارف التي تم التطرق لها خلال الدورة إلى الطلبة من خلال تجسيدها واقعا عمليا في المختبرات المدرسية حتى يتمكن الطلبة من تعزيز الجانب النظري للمادة العلمية بطريقة عملية وتطبيقية.
