
أقامت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة حفلا تكريميا للطلبة المتفوقين في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وذوي الشهداء الثمانية الذين ارتقوا خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.وقد حضر الاحتفال وزير التربية والتعليم العالي أ. د.محمد عسقول وعضو لجنة التربية في المجلس التشريعي د.يوسف الشرافي، ورئيس بلدية بيت حانون د.محمد نازك الكفارنة ومدير عام العلاقات الدولية والعامة في الوزارة أ. نعمان الشريف ومديرة التربية والتعليم في شمال غزة د.نهى شتات، ونائبيها الإداري والفني الأستاذ حسن قاسم وعبد العزيز البطش ، ولفيف من رؤساء الأقسام والعاملين في المديرية ومدراء المدارس إلى جانب عدد من أولياء أمور الطلبة المتفوقين والشخصيات الاعتبارية.من جهته أشاد د.عسقول بالجهود الكبيرة التي بذلتها مديرية تربية وتعليم شمال غزة في سبيل إنجاح العام الدراسي بالرغم من الصعوبات البالغة التي واجهتها بدءا من استنكاف المعلمين وما تبعه من حرب ضروس ألحقت خرابا ودمارا كبيرين في المدارس.وأضاف “يطيب لنا في نهاية عام ورد فيه ما ورد أن نقف هذه الوقفة، ليس في أي مكان من قطاع غزة، وإنما في شمال غزة على وجه التحديد، فالشمال جدير بالاهتمام، ليس فقط لأن جراحاته كثيرة وما تعرضت له مؤسساته التعليمية من دمار وتخريب، وليس هذا فحسب، بل لأن أهل الشمال جديرون بالاهتمام والاحترام لما يقدمونه من تضحيات من ناحية وإنجازات من ناحية أخرى، لأنهم من قلب الآلام يتحركون وينجزون”.من جهتها قالت د.شتات: إنه بالرغم مما تعرضت له المسيرة التربوية خلال العام الدراسي المنصرم، من مضايقات ومؤامرات ومجازر إسرائيلية -كان لشمال غزة نصيب الأسد منها-، إلا أن طلابنا وطالباتنا أبوا إلا أن يسطروا أسماءهم في لوحات التفوق والنجاح، فقد جاء النجاح هذا العام بطعم آخر، حيث جاء من بين ركام البيوت المدمرة وأشلاء الشهداء وأنين الجرحى، يحمل بين جنباته مذاق التحدي والعزيمة والإرادة التي لا تلين.بدوره قال النائب د.الشرافي إنه لمن دواعي سرورنا أن تكون الأولى على مستوى الوطن حافظة لكتاب الله، والأول على مستوى قطاع غزة محمود السيقلي حافظا لكتاب الله، والأولى على مستوى شمال قطاع غزة ولاء زياد المدهون حافظة لكتاب الله، الأمر الذي يجعل التفوق هذا العام ذو نكهة خاصة ومميزة.إلى ذلك أشاد النائب د.الشرافي بدور مديرية التربية والتعليم في شمال غزة ومن خلفها وزارة التربية والتعليم العالي لما بذلوه من جهد في سبيل النهوض بالعملية التربوية وإنجاح العام الدراسي المنصرم.وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الفنية المميزة، تم تكريم الطلبة المتفوقين وذوي الطلبة الشهداء كما تم تكريم وزير التربية والتعليم العالي د.محمد عسقول لجهوده الكبيرة في الحفاظ على المسيرة التربوية.
