التعليم تختتم مخيم سفراء السلامة المرورية الشتوي

إبراهيم المزيني – اختتمت وزارة التربية والتعليم العالي – الإدارة العامة للصحة المدرسية مخيم سفراء السلامة المرورية الشتوي والذي تم تنفيذه في مدرسة أسعد ‏الصفطاوي في مديرية شرق غزة.

وحضر حفل الاختتام أ. عبد الكريم المجدلاوي مدير ‏دائرة التثقيف والتعزيز الصحي بالوزارة وممثل الوزارة في اللجنة الوطنية للسلامة المرورية, أ. فايز ‏السرحي رئيس قسم الصحة المدرسية بالوزارة, أ. مازن نور الدين  المدير الإداري بمديرية شرق غزة, أ. عبد الله نصار‏ رئيس قسم الصحة المدرسية بالمديرية, بالإضافة لممثلين عن وزارة النقل والمواصلات وشرطة ‏المرور والإعلام الحكومي والجمعيات.

واستمر المخيم  لمدة 5 أيام متتالية, تخلله تدريب عملي في المفترقات الرئيسة في ‏محافظة غزة, ‏وكذلك زيارة لمقر المعهد المروري التابع للإدارة العامة لشرطة المرور, بالإضافة الى مجموعة ‏من ‏المحاضرات النظرية في مواضيع ذات علاقة.‏

وخلال كلمته شكر المجدلاوي القائمين على المخيم, مؤكداً على أن مؤشرات انخفاض ‏أعداد ضحايا حوادث السير والاصابات بنسبة 30% للعام 2018 مقارنة بالعام 2017 هو مؤشر مهم وفعال ‏للبناء عليه والاستمرار في تكثيف العمل مع كافة الجهات ذات العلاقة وخصوصاً ضمن اللجنة الوطنية للسلامة ‏المرورية.

وبين أن الفصل الأول من العام الدراسي الحالي شهد تورة كبيرة في كم ونوع الأنشطة التي تنفذ في ‏المدارس وعلى الطرق المحاذية والمحيطة بالمدارس, مؤكداً الاستمرار على هذا النهج  من أجل تحقيق أهداف ‏الوزارة بهذا الخصوص.

بدوره أشاد نور الدين بالمخيم ومخرجاته مخاطباً الطلبة المشاركين بأنهم ‏من الأن فصاعداً هم سفراء للسلامة المرورية وطالبهم بأن يكونوا عند حسن ظن معلميهم بأن يقوموا بنشر هذه ‏المعرفة والثقافة في أوساط الطلبة وأن يساهموا في ضبط الطلبة خصوصاً عند الخروج من المدرسة بما يقلل ‏التدافع والتزاحم وخلق حالة من الارباك المروري لاسيما أن المدرسة تقع في منطقة مزدحمة.

 وقد تخلل ‏الحفل العديد من الفقرات الفنية والكلمات من الشركاء جميعاً. ‏‎