التعليم تجتمع مع أصحاب ومدراء المدارس والمراكز التعليمية الخاصة لمناقشة قضايا تربوية مهمة

إبراهيم المزيني – عقدت الإدارة العامة للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم العالي، اجتماعاً مع أصحاب ومدراء ‏المدارس والمراكز التعليمية الخاصة، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد، لمناقشة العديد من ‏القضايا التربوية والإدارية المهمة التي من شأنها تنظيم وتطوير العملية التعليمية.‏

وحضر الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة، د. محمد صيام مدير عام التعليم العام, وأ. هشام ‏الحاج مدير دائرة التعليم الخاص, وأ. حسين العيلة رئيس قسم المدارس والمراكز الخاصة, بالإضافة إلى رؤساء أقسام التعليم ‏العام في المديريات.‏

وبحث د. صيام خلال اللقاء العديد من القضايا المتعلقة بالمدارس الخاصة، وآليات القبول والتسجيل فيها, والتأكيد على الالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة التعليم وتوجيهاتها في مختلف القضايا التعليمية، ‏وكذلك عملية تعيين المعلمين واستكمال إجراءات التراخيص وتنقلات الطلبة  وإدخال أسمائهم ‏عبر الخدمات الإلكترونية وتعزيز العلاقة التعاونية والتكاملية بين هذه ‏المدارس والوزارة.‏

وفي ذات السياق تطرق د. صيام إلى جملة من القضايا التربوية الخاصة بالمراكز التعليمة والتي من شأنها المساهمة في ‏تحسين العملية التعليمية ومخرجاتها، من ضمنها ازدواجيه التراخيص واستكمال إجراءات الترخيص واختيار المدربين وتسمية المراكز التدريبة وغيرها من القضايا, مؤكداً على دور الوزارة في الإشراف على هذه المراكز ضمن قانون التربية والتعليم.

بدورهم أكد أصحاب المدارس والمراكز التعليمية الخاصة على عمق العلاقة مع الوزارة خاصة في دعم وتعزيز رسالة التعليم في فلسطين، مشددين على ضرورة عقد المزيد من هذه اللقاءات لمناقشة العديد من التفاصيل المتعلقة بالمدارس والمراكز والتي تصب في خدمة قطاع التعليم بشكل عام.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش أمام أصحاب ومدراء المدارس والمراكز الخاصة حول القضايا ذات العلاقة.